ما معنى تم اعتماد طلب تقييم الإعاقة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بعد طلب تقييم الإعاقة يتطلب بعض الوقت لدراسة الأمر، ثم الحصول على الرد سواء بالرفض أو بالقبول، وتكون مدة الرد حوالي 30 يومًا من تاريخ إرسال المعلومات التي تطلب منك.

    في حالة عدم الرد / الرفض يمكنك إرسال شكوى لهم وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة من خلال وزارة الموارد البشرية والتأمينات الاجتماعية، حيث تقدم المملكة كافة الخدمات للفئات غير القادرة على سد احتياجاتهم اليومية عبر التأهيل.

    سؤال ما معنى تم اعتماد طلب تقييم الإعاقة يعني أنك حصلت عليه، ويمكنك حينها التسجيل في خدمة التأهيل الشامل للحصول على الخدمات التي يقدمها، مثل: الإعانة لذوي الإعاقة سواء الجسدية أو فقد السمع أو البصر أو في حالات التأخر الذهني المتوسط أو المتأخر، كما يقدم الدعم المالي لغير القادرين على الدفع.

    توجد بعض الشروط التي يتم فرضها لقبول الطلب بشكل سريع مثل: إرفاق التقرير الطبي من أي مستشفى معتمدة لدى وزارة الصحة بالمملكة، وألا تتجاوز صلاحية الطلب سنة من تاريخ الإصدار، ومن خلال تعبئة البيانات المطلوبة والموافقة على الإقرار والتعهد يتم اكتمال الشروط.

    بعد أن يتم قبول طلبك يمكنك التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتأمينات الاجتماعية والتقديم إلكترونيًا للحصول على التقييم في أقرب وقت، وتسجيل كافة البيانات التي يطلبها الموقع.

‫أضف إجابة