ماهي لزوجة الزيت المناسبة للمناخ الحار؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر زيوت محركات السيارات من أهم العناصر التي تستخدم في تشغيل محركات السيارة، لذلك لا بد من مراعاة العديد من العوامل عند اختيار زيت محرك السيارةP حيث تختلف درجة اللزوجة التي يحتاجها المحرك في الصيف عن المناخ البارد.

    تعتبر لزوجة الزيت هي المقياس الذي يمكن من خلاله معرفة وزن الزيت وحجمه كما أنه يدل على مدى كثافته، حيث إن أنواع زيوت محركات السيارات تختلف من دولة إلى أخرى، فماهي لزوجة الزيت المناسبة للمناخ الحار؟

    يمكن معرفة معاني أرقام اللزوجة من خلال الرقم المكتوب على غطاء محرك السيارة، حيث إن درجات الحرارة المرتفعة تحتاج إلى استخدام زيوت ذات لزوجة عالية.. والعكس.

    يعتبر الغرض الأساسي من تغيير أنواع زيوت محركات السيارات هو الحفاظ على أكبر قدر من درجة اللزوجة الأساسية التي تحتاجها المحركات الداخلية لتكون أكثر فعالية في تشغيل محرك السيارة.

    يجب عدم شراء أي نوع من أنواع زيوت محركات السيارات، ولابد من شراء محركات السيارات من الأماكن المعروفة والماركات المشهورة، ومن أشهر أنواع زيوت السيارات: فالفولين، زيت شيل روتيلا، زيت كاسترول، زيت فاويل هاي ميلاج، زيت موبيل 1 الاصطناعي.

    توجد عدة أنواع من زيوت السيارات يتم اختيارها حسب مواصفات السيارة ومنها زيت السيارات التقليدي، الزيت الاصطناعي، الزيت الاصطناعي المخلوط، زيت عالي الكيلومترات.

    بعد معرفة ماهي لزوجة الزيت المناسبة للمناخ الحار؟ والرغبة في الشراء يجب معرفة أن قيمته تختلف بحيث تتراوح قيمتها ما بين 70 – 750 جنيه وذلك وفقًا لنوع الزيت والعلامة التجارية والشركة المصنعة للزيت.

‫أضف إجابة