ماهي انواع التسويق الشبكي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-04T02:40:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة ما هي أنواع التسويق الشبكي

    إن التسويق الشبكي أو التسويق عبر الشبكة هو نوع من أنواع التسويق يعتمد على بناء شبكة من الموزعين المستقلين للمنتج أو الخدمة. يقوم هؤلاء الموزعون بتسويق السلعة إلى العملاء ويكسبون عمولة في مقابل ذلك. وفيما يلي سنستعرض لك بعض أنواع التسويق الشبكي:

    1. التسويق الثلاثي: يعتبر هذا النوع من التسويق أحد أقدم أنواع التسويق الشبكي. فيه يقوم الموزع ببيع المنتجات مباشرة للعملاء وأيضًا يهتم بتكوين فريق من الموزعين الجدد الذين يعملون تحت إشرافه. يحصل الموزع على نسبة من مبيعات الأعضاء في فريقه.
    2. التسويق اللانهائي: يعتمد هذا النوع من التسويق على إنشاء شبكة تسويقية واسعة النطاق تتكون من عدة مستويات من الموزعين. يكون هناك بنية هرمية واضحة تحدد مستوى الأعضاء داخل الشبكة. كل فرد يحصل على عمولة عن كل منتج تباع من قبل الأعضاء الذين يعملون تحت إشرافه.
    3. التسويق الثنائي: في هذا النوع من التسويق، يتم تشكيل ثنائي من الموزع والمستهلك. الموزع يقوم بتسويق المنتج مباشرة إلى العملاء ويحصل على عمولة على كل بيعة. يمكن أن يكون لديه أيضًا فريق من الموزعين الذين يعملون تحت إشرافه ويحصل الموزع الرئيسي على نسبة من مبيعاتهم.
    4. التسويق عبر الخط: يتم تطبيق هذا النوع من التسويق الشبكي بشكل أساسي عبر الإنترنت. الموزعون يستخدمون المواقع الإلكترونية أو الشبكات الاجتماعية أو البريد الإلكتروني لتسويق المنتجات واستقطاب العملاء. يكون التفاعل مع العملاء واستشارتهم من خلال التواصل الإلكتروني.
    5. التسويق الاجتماعي: يرتكز هذا النوع من التسويق على استفادة الموزع من شبكته الاجتماعية الحالية. يسعى الموزعون لتحويل أصدقائهم وعائلتهم إلى عملاء وتجنيد المزيد من الأشخاص للانضمام إلى فريقهم.

    إن التسويق الشبكي يعتبر فرصة مجزية للأفراد الذين يرغبون في تحقيق دخل إضافي أو بناء أعمالهم الخاصة. يتطلب التفوق في هذا المجال الصبر والالتزام والقدرة على نشر الوعي حول المنتج أو الخدمة وبناء علاقات جيدة مع العملاء والموزعين.

‫أضف إجابة