لون بيض الدجاج الفيومي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يُعد الدجاج الفيومي من أكثر أنواع الدجاج شيوعًا، ويرغب الكثيرين في تربية؛ لما يُتميز به من لحم ممتاز، وإنتاج بيض لا مثيل له، حيث يُنتج الدجاج الفيومي سنويًا ما يتراوح بين 200 إلى 250 بيضة في 52 أسبوع.

    كما يُنتج يوميًا من بيضة إلى 3 بيضات، ونجد أن لون بيض الدجاج الفيومي أبيض ناصع، كما أنه صغير الحجم فيتراوح وزن البيضة بين 50 إلى 55 جرام.

    يجب معرفة لون بيض الدجاج الفيومي، حتى لا تتعرض للخداع من التجار، حيث يلجأ العديد من التجار إلى الغش وبيع أنواع أخرى من البيض على أنه من بيض الدجاج الفيومي؛ لما يتميز به البيض، فهو مفيد للغاية، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، فيساهم في بناء الجسم، يُساهم في زيادة النمو.

    كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين A وفيتامين B12وفيتامينD، وأيضًا فيتامين E وهذا ما يجعل بيض الدجاج الفيومي على تنظيم العناصر الغذائية في الجسم، كما أنه، فهو مفيد للأطفال والبالغين

    يساهم أيضًا في صحة القلب؛ بسبب قلة نسبة الكوليسترول فيه، وهناك العديد من الفوائد الأخرى لبيض الدجاج الفيومي.

    فيجب الاهتمام بتناول بيض الدجاج الفيومي، وامتلاك القدرة على التمييز بين بيض الدجاج الفيومي وبيض الأنواع الأخرى من الدجاج، ويُعد أسهل عاملًا للتميز هو اللون، فيمكن معرفة بيض الدجاج الفيومي من لونه الأبيض، وحجم البيضة الصغير نسبيًا.

‫أضف إجابة