كيف يقسم راتب الميت بعد وفاته

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-11T03:34:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند وفاة أحد أفراد العائلة، يظل السؤال حول كيفية توزيع راتبه ما زالت تشغل بال الجميع. لذا، يأتي هذا الدليل الذي يشرح كيفية قسم راتب المتوفى بعد وفاته بطريقة عادلة.

    1. تحديد المصروفات المشتركة:
      يجب علي الأسرة التوصل إلى اتفاق بشأن المصروفات المشتركة التي سيتم تغطيتها بواسطة راتب المتوفى. مثل الإيجار أو الفواتير أو الديون. يجب مراعاة جميع المصروفات وتوزيعها بالتساوي على المتبقين.
    2. عائدات ومصادر دخل المتوفى:
      يجب النظر إلى مصادر دخل المتوفى، مثل التقاعد أو أي عائدات ومصادر دخل أخرى. يجب تقدير الكمية المستخدمة للمصروفات المشتركة، ثم توزيع الباقي بالتساوي بين المتبقين.
    3. توزيع الرصيد على المتبقين:
      يجب توزيع أي رصيد متبقي من راتب المتوفى بالتساوي بين المتبقين. في بعض الأحيان يمكن ان يكون هناك أفراد خارج جماعة الأسرة الفورية (سواء أصدقاء أو أقارب) أصبحوا يعتمدون على المتوفى. في هذه الحالة، يجب أن يتم تقدير قيمة المساهمة لكل فردٍ، وتحديد النصيب المناسب.
    4. الاحتفاظ بسجل دقيق:
      يتم تحديد النصيب الفردي بالاستناد إلى المصروفات المشتركة وتقدير عائدات المتوفى وجميع المصادر المرتبطة به، لذا يجب حفظ سجل دقيق يحفظ كافة المعلومات المتعلقة بتحديد النصيب الفردي لكل فرد.

    في النهاية، يجب توزيع الراتب بطريقة عادلة بين كل الأعضاء المتبقين، ومراعاة التوصل إلى اتفاق شامل قبل الشروع في عملية التوزيع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة