إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-08T15:10:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ردًا على سؤالك كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم يُمكنني نقل إليك تجربتي مع الاستثمار فقد كنت شغوفًا بالتجارة الخاصة منذ أيام مراهقتي ولم أكن أطمح يومًا أن أكون مع السرب بالاعتماد على طرق التجارة التقليدية التي ربما لا تحمل نسبة خطر عالية ولكنها لا تدر مقدار الأرباح الخيالي مقارنة بالتداول المالي والأسهم.

    لذلك قبل أن أخوض في هذه التجربة بحثت مطولًا عن إجابة سؤال كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم، ووجدت أن النجاح لا يتحقق سوى بمجموعة من الخطوات الرئيسية.

    التي من أهمها أن تستثمر بحكمة، لأن رحلة التداول المالي طويلة وتطلب منك أن تكون حكيمًا وتبتعد عن التعقيد في سبل الاستثمار المتبعة، وذلك في البداية يتحقق بوضع خطة للأهداف المالية.

    سواء كنت تفكر في زيادة الدخل، التقاعد المبكر، تحقيق أهداف مالية أخرى، حتى تكون بمثابة حجر الأساس الذي يدفعك نحو التقدم في عالم الاستثمار.

    أيضًا من أهم النقاط الواردة في إجابة سؤال كيف تكون مستثمر ناجح في الأسهم هو أن تقوم بتعلم أساسيات الاستثمار والسندات والصناديق المتداولة وذلك حتى تتمكن من تحقيق أعلى نسب نجاح بمرور الوقت.

    احرص على أن تكون المحفظة الاستثمارية الخاصة بك متنوعة، وذلك لأن كل البيض في سلة واحدة فكرة غير صائبة، خاصةً من أجل تقليل نسب المخاطر، واعمل على اتباع الخطط الاستراتيجية طويلة الأجل، وذلك لأن الاستثمار ليس سباق بل هو رحلة طويلة تحتاج إلى الانتظار حتى ترى ثمار نجاحك.

    تذكر دائمًا أن الصبر مفتاح الفرج لأن هذه القاعدة الأنجح في سوق الأسهم، وعلى إثر هذ تجنب الديون التي لا تحمل خطة واضحة من أجل سدادها، وذلك لأنها قد توقعك في عواقب وخيمة أنت في غنى عنها.

    أيضًا الحياة رحلة تجارب وهناك الكثير من الفرص المتاحة عبر سوق الأسهم، ولكن قد تصيب الفرصة في مرة وتخطئ في التي تليها لذلك لا تحزن فقط كن حريصًا على الاستفادة من هذه الأخطاء والابتعاد عنها في المرات القادمة.

    عليك أن تحصل على استشارة مالية حتى تتمكن من اتخاذ القرار المناسب في بعض الأحيان، وذلك لا يعتبر تقصير أو جهل منك على الإطلاق.

‫أضف إجابة