كيف تطلب حقك من مديرك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-09T02:15:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد يحدث أن تجد نفسك في موقف يستدعي منك الحصول على حقوقك من مديرك. إذا كنت تواجه هذا الموقف، فإن هذا الدليل العملي سوف يساعدك في القيام بذلك بسهولة وكفاءة.

    الخطوة 1: تحديد حقوقك
    قبل التحدث مع مديرك حول الحصول على حقوقك، يجب عليك تحديد بالضبط ما هي تلك الحقوق. يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث على القوانين والأنظمة التي تنظم عملك. بعد التعرف على حقوقك، يمكنك البدء في الخطوة التالية.

    الخطوة 2: إعداد خطة العمل
    للحصول على حقوقك، يجب عليك إعداد خطة العمل. افترض أن لديك حقًا للحصول على زيادة في الراتب، على سبيل المثال، فستحتاج إلى تحديد أولاً أفضل وقت للحديث مع مديرك حول هذا الموضوع، ثم تحديد الطريقة الصحيحة للتحدث معه حيال هذا الأمر.

    الخطوة 3: تحديد الموعد
    قد ترغب في مواجهة مديرك على الفور والتحدث معه حول حقوقك، ولكن هذا قد لا يكون الخطوة الأفضل. بدلاً من ذلك، يمكنك تحديد موعد مسبق مع مديرك، يتم خلاله الحديث حول هذا الموضوع بشكل واضح ومرتب.

    الخطوة 4: الاتصال بمديرك
    حان الوقت للاتصال بمديرك وتحديد الموعد. تحتاج إلى إعلامه بشكل واضح بأنك تريد الحصول على بعض حقوقك وتحديد موعد للحديث حول هذا الموضوع. يمكنك استخدام الجدول التالي كدليل للاتصال:

    “مرحبًا، [اسم المدير]. أتمنى أن تكون بخير. أود فقط أن أنوه إلى أنني أود الحصول على بعض حقوقي التي لم يتم تحسينها بعد. هل هناك وقت ملائم لمناقشة هذا الموضوع؟”

    الخطوة 5: المناقشة مع المدير
    عند اللقاء بمديرك في الموعد المحدد، عليك التركيز على حقوقك وتوضيح موقفك بشكل واضح ومحدد. تأكد من أنك تتحدث بوضوح واحترام أثناء التحدث، وناقش المسائل بآداب عالية.

    الخطوة 6: الاتفاق والمتابعة
    إذا توصلت مع مديرك إلى اتفاق بشأن حقوقك، فعليك الاتفاق على الموعد النهائي للحصول على هذه الحقوق، ويمكنك أيضًا تحديد ما إذا كان سيكون هناك أي شروط إضافية أو مواعيد أخرى يجب متابعتها.

    في النهاية، تجعل تلك الخطوات من السهل عليك الحصول على حقوقك من مديرك، واختصار المدة التي تقضيها في إجراءات البحث عن الحق، والحصول عليه.

‫أضف إجابة