كيف تصبح مراقب جوي في المغرب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب معرفة أن هذه المهنة تتطلب دراسة ومن الممكن أن تتجه لمدارس أو معاهد الطيران في أي من القطاعين الخاص أو العام، لقبولك بهذه المعاهد أو المدارس بعض الشروط وهي أن تكون حاصل على ثانوية عامة، والبكالوريوس حتى يمكنك الالتحاق بالتعليم المفتوح.

    توجد أيضًا مباراة ولوج أو مقابلة يجب عليك اجتيازها بنجاح، وهذا يكون لمؤسسات التعليم العالي الخاصة، ومن أشهر المعاهد التي تمكنك من معرفة كيف تصبح مراقب جوي في المغرب هي: أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، الأكاديمية المغربية للطيران الخاصة، معهد التكوين في مهن الطيران.

    من أفضل المدارس في الطيران هي المدرسة الملكية الجوية، كما تتوفر المدرسة العليا لهندسة الطيران، ومدرسة هندسة الطيران، ومهنة مراقب جوي في الوجه العام تتخصص في مراقبة الحركة الجوية من إقلاع وهبوط وتنظيم الحركة للطائرات في تلك المنطقة، كما إنه يعطي التعليمات لجميع الطيارين قبل الإقلاع.

    كي تصبح مراقب جوى في المغرب يجب عليك أن تعرف الكثير عن هذه المهنة أولًا، فالمراقب الجوي تكون مهنته في غاية الأهمية لذا فإنه يكون الأساس في أمن النقل الجوي، كما يجب على المتخصص في هذه المهنة أن يكون من أصحاب العقول اليقظة دائمًا فهو يتعامل مع الكثير من المعلومات في نفس الوقت.

    في إطار كيف تصبح مراقب جوي في المغرب يعمل المراقب الجوي على تحليل الكثير من المواقف وتوقعها أيضًا، لذا فهو المسؤول عن نقل المعلومات اللازمة للطيار وهو في كابينة القيادة، مما يجعل دوره مهمًا للغاية.

‫أضف إجابة