كيف تصبح مثمن عقاري معتمد في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن من خلال تحديد القيمة السوقية للعقارات والأراضي قبل بيعها التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالتثمين العقاري والشروط اللازم توافرها لتثمين العقار.

    تكمن الإجابة عن سؤال كيف تصبح مثمن عقاري معتمد في مصر في تحديد الأسعار التي يطلبها البائعون، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للمشتري عن طريق تحديد السعر العادل؛ لإكمال عملية الشراء.

    يتم تحديد قيمة العقار ذاته باعتباره جزء من تركة أو تحديد قيمة العقار الذي يكون حصة مشتركة في شركة ما، فيمكنك تحديد قيمة الأملاك التي تتبادلها الأطراف المختلفة نسبيًا.

    بالإضافة إلى تحديد قيمة التأمين المطلوبة للعقار والتكلفة الكاملة للعيوب المتواجدة في العقار في حالة طلب تعويض أو تقاضي، فيلزم تحديد الخسائر الناتجة عن الحرائق والزلازل والعواصف وتحديد قيمة الضرائب العقارية في حالة البيع.

    بعد استيفاء الإجابة كيف تصبح مثمن عقاري معتمد في مصر نجد أن هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على قيمة العقارات السوقية وهي العوامل الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على قيمة العقار في السوق والعوامل الاقتصادية؛ لارتباطها بدورات الاقتصاد وبعض العوامل الأخرى كالقوانين والتشريعات.

    كذلك الأنظمة المرتبطة بعمليات البناء والهدم والإيجارات والتراخيص والتخصيص وغير ذلك من الأمور.

    قيمة العقارات تتأثر بالظروف الاجتماعية والاقتصادية لاسيما المتعلقة بمتوسط الدخل وبعض العوامل الأخرى التي يمكنها التأثير على قيمة العقار كالذوق العام.

    كما أن توقع الأسعار في المستقبل يؤثر بصورة مباشرة على قيمة العقار في السوق، ويتعلق ذلك بالمنافع التي يتأثر بها العقار في المستقبل؛ ولكن يلزم الأخذ في الاعتبار بأن قيمة العقار السوقية تتباين باختلاف الفرص البديلة.

    توازن أسعار العقارات بشكل مباشر يؤثر على قيمة العقار السوقية في كل المناطق وفقًا لمختلف عوامل الإنتاج، كما أن موقع العقار له تأثير مباشر على قيمة العقار السوقية؛ وذلك لأن العقارات تتأثر بالمساحة والموقع، وعوائد الإيجار كذلك لها تأثير.

‫أضف إجابة