كيف تحسب درجة الرخصة المهنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم الحصول على الرخصة المهنية لمن يرغب في العمل في القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية، حيث إن هذا الاختبار يكون مقسمًا إلى جزأين: الجزء الأول هو القسم التربوي العام وهو للحاصلين على شهادات عليا، والجزء الثاني يتضمن الاختبار التخصصي للمادة التي سيقوم المعلم بتدريسها.

    أما لمن يتساءل كيف تحسب درجة الرخصة المهنية؟ فذلك يتم عن طريق قسمة مجموع الدرجات الاختبار على عدد الأسئلة المذكورة، ثم يتم ضرب الناتج في 100، وعند تجاوز درجة 50 يعتبر المعلم ناجح في الاختبار.

    في حالة المعلم المتقدم لا بُد أن تتراوح درجة الاختبار من 70 إلى 75، في حالة المعلم الخبير لا بُد أن تتجاوز درجة الاختبار 80 درجة.

    تختلف طريقة حساب درجة الرخصة وفق اختلاف فئات المعلمين، الحد الأدنى لفئة الدبلوم في الاختبار التخصصي والتربوي 50% والحد الأعلى 69%، ولا يشترط الخبرة.

    أما الحد الأدنى لدرجة البكالوريوس 50% والحد الأعلى 79% ويشترط الخبرة لمدة لا تقل عن ست سنوات، الحد الأدنى لدرجة الماجستير 50% والحد الأعلى 79% يشترط الخبرة لمدة لا تقل عن خمس سنوات، درجة الدكتوراه من 50% إلى 79% ويشترط خبرة أربع سنوات وتلك الدرجات المختلفة ردًا على سؤال كيف تحسب درجة الرخصة المهنية.

    للاطلاع على نتائج الاختبار من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني، أو موقع قياس، أو من خلال الرسائل النصية على الهاتف، موقع الرخصة المهنية، الاتصال على الرقم الموحد 920033555.

‫أضف إجابة