كيف افتح شركة مستلزمات طبية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن أولى الخطوات في إجابة سؤال كيف افتح شركة مستلزمات طبية هو الوقوف على احتياجات السوق وأسعار المعروضات وحجم العرض والطلب، وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات:

    أولًا إدراك الغرض الأساسي من وجود متاجر لبيع المستلزمات الطبية، فهي تقف كهمزة وصل بين المصانع والعيادات والمستشفيات لتسهيل الوصول لهذه المنتجات.

    فيجب تحديد مساحة وموقع المشروع، فلا بد أن يكون قريبًا من تجمع طبي كمجموعة عيادات تستخدم المنتجات بشكل دوري أو مشفى كبير، ولا تقل مساحة الشركة عن 25متر مربع.

    توفير مخزن مثالي لتخزين المنتجات نظيف وبها عوامل الأمان لحفظ المنتجات من التعرض للضوء الشديد أو الحشرات، علاوة على بعده عن التيار الكهربائي ويكون قريب من المحال ولا تقل مساحته عن 60 متر مربع.

    يمكن إجمال الطلبات لفتح الشركة في نقاط منها دراسة المجال جيدًا، ووضع دراسة جدوى وإنشاء خطة عمل ومخطط مالي والاهتمام بالجودة وتحديد السوق المستهدف واختيار الموردين والتسويق الجيد وبناء فريق عمل والمتابعة الجيدة للسوق.

    نستكمل الإجابة عن تساؤل كيف افتح شركة مستلزمات طبية ونوضح أنه لا بد من استكمال إجراءات الترخيص وهي:

    تقديم طلب فتح المتجر ويكون مدفوع ومكتمل البيانات ويتم استيفاء البيانات أمام مدير الصيدلة بالمديرية، وتقديم حوالة بريدية باسم المنطقة الطبية.

    إرفاق شهادة ميلاد خاصة بمالك المشروع أو مستخرج رسمي منها، وكذلك تقديم صحيفة الحالة الجنائية وبطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري.

    تقديم رسم هندسي معتمد من مهندس نقابي بثلاث صور، ويتم قيد الطلب وإعطاء رقم قيد خاص بالطلب وإفادة بذلك لصاحبه حتى يقدم للإدارة المختصة بمجلس المدينة.

    توافر آلات ومعدات للمشروع من التجهيزات المكتبية ووسائل التواصل وكاميرات المراقبة وأدوات الشحن والتعبئة والتغليف، كما يحتاج المشروع لعمالة تتكون من مسؤولين مبيعات وتسويق، وعمال نقل وتخزين وتوزيع وأمن.

    تحمل بعض التوقعات تكلفة المشروع والتي قد تتراوح بين 200 إلى800 ألف جنيهًا مصريًا تبعا لحجم واستهداف المشروع، ودورة رأس المال سريعة ويمكن استعادته في وقت قصير، وتحقيق الربح السريع منه يتطلب أولا دراسة إمكانات السوق بشكل جيد.

‫أضف إجابة