كيف اعرف تاريخ إصدار الرخصة المهنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    للحصول على الرخصة المهنية فلا بُد من الخضوع إلى مجموعة من الاختبارات التي تهدف إلى قياس درجة المهارة والخبرة لدى المعلم، ومن ثم يمكن قبوله في إحدى مدارس المملكة العربية السعودية.

    أما لمن أجرى الاختبار ويتساءل كيف أعرف تاريخ إصدار الرخصة المهنية؟ فيمكن الاطلاع على النتائج من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب الوطني، اختيار الخدمات، اختر الخدمات الشخصية، اضغط على اختبارات الرخصة المهنية، سجل الدخول في البوابة الوطنية، كتابة رقم الهوية، كتابة رقم المرور، حدد الوثيقة الورقية للرخصة المهنية، سيتعرض لك نتائج الامتحان الخاص بالرخصة المهنية.

    من ثم يمكن للمعلم التوجه إلى الجهة المختصة لإصدار الرخصة المهنية، وبالسؤال عن كيف أعرف تاريخ إصدار الرخصة المهنية؟ فيجب العلم أن تاريخ إصدارها هو الذي حصلت عليها فيه وليس تاريخ ظهور النتيجة.

    كما أن مدة سريان الرخصة تبدأ من تاريخ إصدارها، تحدد نهاية صلاحية الرخصة بعد خمس سنوات من الحصول عليها، يمكن تجديد الرخصة خلال السنة الأخيرة قبل الانتهاء.

    تتعدد مميزات الرخصة المهنية للمعلمين منها إثبات مهارات وقدرات المعلم في وثيقة معتمدة، التحسين من قدرات المعلمين، الحصول على رواتب مجزية، التعرف على المعايير التربوية في التخصصات المختلفة.

‫أضف إجابة