كيف اعرف أن على أمر قبض

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن للمواطن الاستعلام عن أوامر الضبط أو الأحكام التي تستوجب التنفيذ عليه من خلال بوابة ناجز الإلكترونية التي تتبع وزارة العدل، فإن كنت تتساءل كيف أعرف أن عليّ أمر قبض عليك استخدام رقم الهوية الخاص بالمواطن وادخاله في الخانة المخصصة له على الموقع.

    توفر كل المعلومات المتعلقة بالأحكام المأخوذة ضده وتاريخ القضية والمكتب القضائي المسؤول عن التحقيق فيها، وبنقرة زر واحدة يتمكن المستخدم من معرفة كل ما يتعلق به من قضايا وأحكام وأوامر ضبط وإحضار، مما يسهل عليه ويوفر الوقت والجهد الذي يتطلبه البحث بشكل يدوي.

    يعتبر الموقع الرسمي لوزارة العدل؛ الأساس لاستفادة جميع المواطنين من الخدمات العدلية التي يقدمها، والذي يتميّز بالسرعة والدقة في إظهار البيانات الناتجة عن البحث، ويتمكّن المواطن من خلال رابط وزارة العدل التحقق من الوثائق الصادرة من الوزارة، كما يمكن طلب إصدار وثائق بجانب التحقق من موعد جلسات القضايا ومكانها.

    كما قامت الوزارة باعتماد منصة نافذ التابعة لإصدار سندات تنفيذيّة إلكترونية تتوافق مع أنظمة العمل داخل المملكة العربية السعودية لذا إن تساءلت كيف أعرف أن عليّ أمر قبض وترغب في الحصول على كافة المعلومات الصحيحة المتعلقة بأوامر القبض؛ يجب إتباع الخطوات الموضحة عند فتح موقع وزارة العدل.

    قد تتواجد بعض الشروط الإضافية التي يطلبها الموقع عند الاستعلام، ويجب استيفائها كاملةً للحصول على كافة النتائج المطلوبة.

    من خلال الاستعلام الإلكتروني يعرف المواطن ما إن كان عليه أمر قبض أم لا بكل سهولة، دون الحاجة إلى زيارة النيابة العامة أو الفصل القضائي التابع للمواطن.

‫أضف إجابة