كيف اطلع الجواز الصحي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-11T02:22:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     

    لقد أصبح الجواز الصحي أمرًا حيويًا للعديد من الأشخاص في الأيام الحالية، خاصةً مع انتشار فيروس كورونا. ويتطلب الحصول على الجواز الصحي مراجعة بعض المواقع الإلكترونية واتخاذ بعض الخطوات التالية.

    الخطوة 1: تحميل تطبيق “توكلنا”

    يجب على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة التحميل التطبيق الرسمي “توكلنا”، والذي يمكن تحميله من متجر “جوجل بلاي” ومتجر “آبل ستور”. ويتوجب تسجيل الدخول باستخدام الرقم الوطني وكلمة المرور.

    الخطوة 2: تسجيل الدخول واختيار الخدمة

    بعد تسجيل الدخول، يتم اختيار خدمة “جواز السفر الصحي” وتحديد نوعها، وهو “داخل المملكة” أو “خارج المملكة”.

    الخطوة 3: الإجابة على الأسئلة العامة

    سيرشد التطبيق المستخدم إلى الخطوة التالية، وهي الإجابة عن بعض الأسئلة العامة المتعلقة بالحالة الصحية والعدوى بفيروس كورونا. ومن ضمن هذه الأسئلة: هل لديك أعراض تنفسية مثل السعال أو صعوبة التنفس؟، هل لديك التهاب في حلقك؟ إلخ.

    الخطوة 4: المراجعة

    بعد الإجابة عن جميع الأسئلة، سيرشد التطبيق المستخدم الشخص إلى الخطوة التالية، والتي تتضمن مراجعة المعلومات المقدمة. على الشخص التأكد من صحة جميع البيانات قبل الاستكمال.

    الخطوة 5: الحصول على الجواز الصحي

    بعد الانتهاء من المراجعة، يتم إصدار الجواز الصحي للفرد. يمكن الحصول عليه من خلال التطبيق، أو من خلال الإيميل الذي يصل إلى الشخص ويحوي على الجواز الصحي.

    في النهاية، يتم التأكد من بعض المعلومات الإضافية على الجواز الصحي، مثل تاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء. ومن المهم أن يراجع الشخص جميع المعلومات بعناية والتأكد من صحتها، وإلا قد يحتاج إلى عملية تصحيح لاحقًا.

‫أضف إجابة