كيف ارفض عرض وظيفي بسبب الراتب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-03T01:58:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيفية رفض عرض وظيفي بسبب الراتب

    قد يواجه الأشخاص في فترة بحثهم عن وظيفة العديد من العروض الوظيفية المختلفة. وفي بعض الأحيان، قد يقعون في موقف يجب عليهم فيه رفض عرض وظيفي بسبب الراتب المقدم. إليكم كيفية رفض العرض بأدب واحترافية:

    1. إعرب بالشكر: قبل أن تبدأ في إخبار صاحب العرض برفضك للعرض، قم بتعبير صادق بالشكر على الفرصة التي تيحت لك والثقة التي وضعت فيكم. استخدم عبارات مثل “أشكركم على الفرصة القيمة” أو “أنا ممتن لكم على اهتمامكم بإستعمال خدماتي”.
    2. بيّن السبب: قم بشرح بسيط وصادق عن السبب الرئيسي لرفضك العرض، وبالتحديد الراتب المقدم. قدم أسباب قوية ومقنعة، مثل “بالرغم من أنني أقدر هذه الفرصة، إلا أن الراتب المقدم لا يتوافق مع توقعاتي المالية وقيمتي العملية” أو “أنا مقتنع بأن مهاراتي وخبرتي تستحق راتباً أعلى”.
    3. كن مهذباً وودياً: حافظ على توجيه رسالتك بأدب واحترافية. لا تستخدم لغة قاسية أو مهينة، بل ابقَ على توجيه رسالتك بأسلوب ودود مثل “أتمنى لكم كل التوفيق في مسعاكم لإيجاد المتقدم المناسب لهذه الفرصة”.
    4. اقتراح حلاًّ: اقترح حلاً بديلاً يساعد في تخفيف التوتر بينك وبين صاحب العرض. على سبيل المثال، يمكنك اقتراح “إمكانية التفاوض على الراتب المقدم” أو “الاستعداد للنظر في عروض أخرى يتم تقديمها في المستقبل”.
    5. استعد للتفاوض: قد يتم تجاوز العرض الأولي وتحديد راتب مشروط جديد يلبي توقعاتك. لا تستعجل في الرفض النهائي، بل قدم اهتمامك بمواصلة المحادثات والتفاوض بشكل محترم ومفتوح.

    قد يكون رفض عرض وظيفي بسبب الراتب أمراً صعباً لبعض الأشخاص، ولكن يجب أن ينظر الأمر على أنه طريقة لتحقيق توقعاتك المهنية والمالية. تذكر أن الاحترافية والودية في التعامل لها تأثير كبير على صورتك كمحترف، وربما توفر لك فرصاً أخرى في المستقبل.

‫أضف إجابة