كيف اخذ فلوسي من التامينات الاجتماعيه

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-31T10:44:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنني إجابتك على سؤالك كيف اخذ فلوسي من التأمينات الاجتماعية؛ إذ يمكنك ذلك بأكثر من طريقة، فيجب الاختيار ما بين التطبيق الإلكتروني أو موقع الوزارة أو غير ذلك بما يتناسب مع احتياجاتك.

    عند الرغبة في سحب الأموال من خلال التطبيق الإلكتروني “تأميناتي”، فيجب أولًا تحميل التطبيق ثم تسجيل الدخول من خلال إدخال البيانات المطلوبة، وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، هذا إن كنت تمتلك بالفعل حساب على التطبيق.

    أما في حالة كانت تلك أول مرة للدخول إلى التطبيق فيجب اختيار تسجيل حساب جديد، وسوف تظهر لك صفحة تحتوي على الخانات التي يجب تعبئتها بالمعلومات المطلوبة.

    بعد إتمام تسجيل الدخول سوف يظهر لديك ثلاثة خيارات للاختيار بينها، قم بالنقر على أيقونة معاشات وستظهر صفحة جديدة يُطلب منك فيها إدخال بيانات الشخص المستحق للأموال وبيانات الحساب البنكي الذي سيتم إيداع المبلغ المستحق من خلاله.

    بإتمام التحقق من المعلومات المدخلة سيتم إيداع المبلغ في الحساب البنكي المحدد، ويمكن التأكد من ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.

    بالنقر على خدمات التأمينات الاجتماعية واختيار أيقونة السجل المدني ثم المهن السابق يظهر لك خيار معلومات الأجر، والذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن مستحقاتك التأمينية.

    علمًا بأن هيئة التأمينات الاجتماعية قامت بتحديد بعض الشروط اللازمة لصرف مستحقات التامين الاجتماعي للنساء فكان واجبًا عليّ اطلاعك عليها ليكون ردي وافيًا لسؤالك كيف اخذ فلوسي من التأمينات الاجتماعية؟

    حيث تنص على أنه ينبغي أن تكون دون 60 عام، ومتوقفة عن مزاولة العمل، مع اشتراط مرور عام على الأقل على هذا التوقف ودعم الطلب بالمستندات الموثقة والمعلومات الأساسية.

‫أضف إجابة