كيف احصل على دعم الكهرباء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن الحصول على دعم الكهرباء من الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتم ذلك من خلال خطوات بسيطة يقوم بها المستفيد للتسجيل في برنامج الدعم إلكترونيًا، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للشركة السعودية للكهرباء هي أول خطوة تقوم بها لإتمام الخطوات للحصول على دعم الكهرباء، ومن ثم تسجيل الدخول بكتابة رقم الهوية الوطنيّة والرمز السري الخاص به.

    اختيار الدعم المالي والاجتماعي ثم النقر على دعم فواتير الكهرباء، ستظهر لك خانات فارغة لملئها بالبيانات الخاصة بك وبعد ذلك يمكنك التأكد من تلك البيانات ومن ثم إرفاق الوثائق المطلوبة.

    الضغط على زر تقديم الطلب، لإتمام مراجعة الطلب من قبل الهيئة الحكومية والرد عليه في فترة قصيرة، وهو ما يستوفي الإجابة عن كيف احصل على دعم الكهرباء؟ بكل سهولة.

    بعد دراسة الحالة المقدمة من خلال الطلب الذي قدمته، تقوم الهيئة بإعلامه عبر رسالة نصية أو بإمكانه متابعة حالة الطلب من خلال نفس الموقع.

    يجب أن تكون مستوفي للشروط؛ بأن تكون من أسرة مستفيدة من الضمان الاجتماعي، وأن تكون مالكًا للمنزل بدون شريك، ومسدد لكامل فواتير المياه والكهرباء حتى تاريخ تقديم الطلب للدعم، وأن يكون لديك حساب في إحدى بنوك المملكة العربية السعودية، وألا يزيد دخلك الشهري عن 9 آلاف ريال سعودي.

    علاوةً على تلك الشروط يلتزم بتقديم مستندات صحيحة أثناء تقديم الطلب منها صورة واضحة من بطاقة الهوية الشخصيّة، نسخة من عقد الإيجار أو صك ملكية البيت، صورة من فاتورة كهرباء لشهر سابق.

    تختلف قيمة الدعم المقدم على فاتورة الكهرباء وفقًا لعدد أفراد الأسرة ومثال على ذلك؛ لفرد واحد تكون الفاتورة حوالي 72 ريال ولأسرة من 4 أفراد تدفع 130 ريال سعودي، ولمعرفة قيمة الدعم على كل حالة يمكنك استخدام الحاسبة الإلكترونية على موقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.

    بالرد على سؤال كيف احصل على دعم الكهرباء؟ تكون قادرًا على تحقيق الدعم لك ولأسرتك على الكهرباء، والاستفادة من البرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي المطوّر.

‫أضف إجابة