كيف اجهز نفسي لمقابلة عمل بالانجليزي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-05T02:57:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيف اجهز نفسي لمقابلة عمل بالانجليزي

    إذا كنت تستعد لمقابلة عمل باللغة الإنجليزية، فإن الاستعداد الجيد يلعب دورًا حاسمًا في زيادة فرصك في النجاح. في هذا الدليل، سنقدم لك خطوات تساعدك على إعداد نفسك لمقابلة عمل باللغة الإنجليزية بثقة وتمكن.

    1. قم بتحضير المواد اللازمة:

    تأكد من إعداد مستنداتك الشخصية مثل السيرة الذاتية ورسالة التحفيز باللغة الإنجليزية. قم بمراجعة الكلمات الرئيسية والتعابير المرتبطة بمجال العمل الذي تتقدم له.

    2. دراسة سيرتك الذاتية والمهارات الشخصية:

    قم بدراسة سيرتك الذاتية بعناية وتأكد من أنك قادر على توضيح تجاربك السابقة والمهارات التي تمتلكها بطريقة واضحة. حاول مطابقة المهارات والمعرفة التي تمتلكها مع متطلبات الوظيفة المعلن عنها.

    3. تطور مهارات الاستماع والتحدث:

    قم بتنمية مهاراتك في الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية من خلال ممارسة الحوارات باللغة الإنجليزية. استخدم تطبيقات التعلم أو ابحث عن مجموعات دراسة لغة إنجليزية لتحسين قدرتك على التواصل بثقة.

    4. تدرب على الأسئلة الشائعة:

    قم بتجهيز قائمة بالأسئلة الشائعة التي يمكن أن يطرحها أصحاب العمل خلال المقابلة. إجابة هذه الأسئلة في الأذهان ستساعدك على الاستجابة بطريقة سليمة وموثوقة أثناء المقابلة.

    5. تعرف على الثقافة المؤسسية:

    افهم قيم وثقافة الشركة التي ترغب في العمل بها. اقرأ عن الشركة وأهدافها ورؤيتها وقيمها. ستساعدك هذه المعرفة على التواصل بشكل أفضل مع أصحاب العمل خلال المقابلة.

    6. التدرب على المقابلة:

    انظر إلى ملف فيديو على الإنترنت لتتعرف على كيفية إجراء المقابلات باللغة الإنجليزية. قم بممارسة الإجابة على الأسئلة المتوقعة مع شخص آخر لتحسين قدرتك على التعبير بوضوح.

    7. التحضير للتقنية الافتراضية:

    في حالة قيامك بمقابلة عبر الفيديو أو بالهاتف، تأكد من فحص معداتك والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. اختبر تطبيقات الفيديو المستخدمة وتأكد من جودة الصوت والصورة.

    8. التجهيز النفسي:

    استعد عقليًا وعاطفيًا للمقابلة. اطلع على أسئلة الاستعراض الذاتي التي يمكن أن تكون صعبة واعتني بنفسك قبل المقابلة عن طريق التمارين وتنويع نشاطات الترفيه للحفاظ على توازنك.

    مع المثابرة والتدريب المناسب، يمكنك الاستعداد بشكل جيد لمقابلة عمل باللغة الإنجليزية وزيادة فرص نجاحك في الحصول على الوظيفة المرغوبة. كن واثقًا في قدراتك واستعد جيدًا وستكون لديك فرصة رائعة لإقناع أصحاب العمل بكفاءتك وموهبتك في المقابلة.

‫أضف إجابة