كيف ابلغ على شخص يهددني بصوري

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 2 )

  1. 2024-03-20T13:44:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سأسعى بجد لطرح كافة الوسائل الممكنة فيما يتعلق بالإجابة عن سؤالكِ “كيف أبلغ على شخص يهددني بصوري”، فرغم أن التكنولوجيا الحديثة كانت أهم الأسلحة التي دعمت بها البشرية نفسها في العقود الأخيرة، إلا أن بعض الأفراد استغلوها بشكل خاطئ تمامًا، وكخطوةٍ أولى لا يجب أبدًا الانسياق وراء المبتز أو التنازل أمام أيٍ من طلباته؛ إذ أن هذا يشجعه على مزيدٍ من الابتزاز.

    ثم يتعين عليكِ إغلاق كافة حساباتكِ الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم اللجوء إلى القنوات القانونية التي توفرها المملكة في سبيل الإبلاغ عن أولئك المتطفلين، وملاحقتهم قضائيًا، عن طريق إبلاغ مباحث الإنترنت، وإفادتها بملابسات الواقعة.

    إحدى أهم القنوات التي يجب أن تلجئي إليها في هذه الحالة هو موقع وتطبيق “كلنا أمن”، والذي يتيح لكِ الإبلاغ إلكترونيًا دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا في مراكز الشرطة، فكل ما عليكِ تحميل التطبيق، ثم اختيار الجهة المستهدف تقديم البلاغ لها.

    ثم أرفقي كافة المستندات أو الصور أو التسجيلات التي قد تفيد في القضية، وأرسلي البلاغ، ليتم النظر فيه، ثم تعاود الجهة المختصة التواصل معكِ، ومساعدتكِ للخروج من هذا الموقف، دون حدوث أي تطورات، وملاحقة المتسببين في هذا الأذى قضائيًا.

    بناءً على ما أعلنت عنه إدارة الموقع، فإن البلاغات يتم الرد عليها خلال أسبوع من موعد تقديمها، كما تجدر الإشارة إلى أنه يمكنكِ معاودة متابعة حالة البلاغ من خلال التطبيق أيضًا.

    استكمالًا للإجابة عن سؤالكِ “كيف أبلغ على شخص يهددني بصوري” توجد وسيلة أخرى يمكن اللجوء إليها في هذا الموقف، وهي من خلال التواصل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث تقدم لكِ المساعدة اللازمة، وكما أشرنا فإنه من المفيد الاحتفاظ بكافة ما يمكن الاستعانة به كأدلة ضد من يقوم بابتزازكِ.

‫أضف إجابة