كيف أعرف عن نفسي في أول يوم عمل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-09T02:13:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في اليوم الأول من العمل، يمكن أن يشعر الكثيرون بالتوتر والقلق حيال التكيف مع البيئة الجديدة والتعرف على زملائهم في العمل. إلا أن اليوم الأول من العمل هو الفرصة المثلى للتعرف على نفسك وإظهار مهاراتك وقدراتك لإثبات أنك موظف قيم للشركة. ولتحقيق ذلك، تستطيع اتباع الخطوات التالية:

    1. كن مستعداً في اليوم الأول: تأكد من الحصول على المعلومات اللازمة عن المكان ووقت العمل والمطلوب منك في اليوم الأول، والتوقعات منك من قبل رئيسك والزملاء في العمل. يمكنك أيضاً الاطلاع على الموقع الإلكتروني للشركة، ومحاولة فهم رسالتها وأهدافها.
    2. تقديم نفسك: عند وصولك لمكان العمل، كن مهذباً وفي ثيابك الرسمية. قم بتقديم نفسك لزملائك بتحية بسيطة، وقدم يد الوداع مع ابتسامة دافئة.
    3. تعلم معلومات المكان: حاول معرفة المكان الذي سيتم فيه عملك والذي سيكون به الموظفين والمرافق، والتعرف على أدوات العمل والموارد المتاحة.
    4. استفسر عن أي أسئلة: لا تتردد في الاستفسار عن أي شيء تحتاج إلى الإجابة عليه، إنه يعني أن لديك الاهتمام المطلوب بالعمل.
    5. اكتشف ثقافة الشركة: ابق على اتصال مع أعضاء الفريق الخاص بك وحاول التعرف على الثقافة المؤسسية للشركة، وكيفية عمل الشركة. كون مستعداً لدعم فريق العمل وتحقيق أهدافها المشتركة.
    6. أظهر أفضل ما لديك: اظهر لرئيسك وزملائك في العمل مهاراتك وقدراتك. حافظ على تحليل الوضع الذي تتعرض له والعمل الذي يقدم لك، ومحاولة القيام بالواجبات الخاصة بك بجودة عالية.
    7. انتبه للتفاصيل: أظهر انتباهك للتفاصيل الصغيرة وقيّم ما هو وما هو غير جميل في المكان، واطلب الإذن قبل تغيير أي شيء أو البدء بعمل مثل تغيير إعدادات الكمبيوتر.

    بإتباع هذه الخطوات، سوف تجد أنك تعرف عن نفسك في اليوم الأول من العمل وأنك قد أظهرت مهاراتك وقدراتك بشكلٍ أفضل، مع تحقيق التوازن بين اظهار قدراتك وبين إظهار الشخصيةالمهذبة وحسن التواصل مع زملائك في العمل.

‫أضف إجابة