كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أوضحت وزارة الخزانة المالية ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية وجمعية البنوك التركية على إمكانية فتح حساب بنكي مصرفي من خلال الإنترنت دون الحاجة إلى التوجه الفعلي إلى فروع البنوك إلا أن الأن الأمر يتوقف بناء ضوابط مُحددة يلزم استيفاؤها في البداية.

    يلزم وجود بطاقة هوية تركية جديدة، وأن تكون كافة المعلومات المسجلة بها صحيحة ومطابقة مع المعلومات المسجلة في الجهات الحكومية الأخرى، أو ورقة إثبات الإقامة إذا كانت غير تركي الجنسية، مع التأكد من تحميل تطبيق البنك المراد التعامل معه.

    لمعرفة كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت، لابد من إدخال كافة البيانات المطلوبة في أماكنها المُحددة، وعقب الانتهاء من تسجيل البيانات يحتاج المستخدم إلى إجراء مكالمة فيديو مع أحد ممثلي خدمة العملاء، لإكمال إجراءات فتح الحساب، وفي النهاية تُرسل بطاقة الصراف الآلي إلى منزل المستخدم.

    توفر البنوك التركية مجموعة متنوعة من الحسابات، ليتمكن العميل من اختيار الحساب المناسب له، والحساب الأول المتاح هو الحساب الجاري الذي يُسهل على العملاء إتمام التحويلات المالية، وتسديد القروض وبطاقات الائتمان، بالإضافة إلى إمكانية تسديد الفواتير والضرائب، وأقساط التأمين من خلاله، ويُمكن التحويل بين العملات الأجنبية والمعادن النفسية من خلاله، كما يتمكن العميل من سداد الأقساط الدورية وتحويل الأموال المؤجلة.

    يستطيع المستخدم في البنوك التركية من فتح الحساب التشاركي الذي يجمع من خلاله المال من الحسابات المشاركة، وتستخدم الأموال في تمويل القطاعات المختلفة مثل التجارة والصناعة.

    حساب الذهب الجاري من الحسابات المتاحة عبر بنوك تركيا والتي تمكن المستخدم من تحويل مدخراته إلى ذهب، ويفضل قبل التعرف على كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت تحديد موعد الذهاب إلى تركيا إذا كنت لا تقيم فيها، حيث إن بعض البنوك ترفض فتح الحسابات للأشخاص خارج حدود الدولة لا سيما إذا لم يُحدد موعد زيارة البلاد.

    يجب التأكد عند اختيار البنك أنه يقبل فتح الحسابات من خلال الإنترنت، وأنه يُلبي كافة رغباتك وتوقعتك الشخصية من خلال البحث عن تقييمه، ويمكن التواصل مع ممثلي خدمة العملاء من أجل السؤال على كافة المواد المراد معرفتها.

‫أضف إجابة