كيفية ربط ولي الأمر بالطالب في نظام نور

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يُعد نظام نور أحد أهم الأنظمة التي تقدم العديد من الخدمات لكلٍ من أولياء الأمور والمدرسين والطلاب، ولعلَّ الهدف الأوحد الذي يسعى إليه النظام هو تيسير العملية التعليمية قدر الإمكان.

    إن كيفية ربط ولي الأمر بالطالب في نظام نور باتت تتم الآن إلكترونيًا دون الاحتياج إلى زيارة مقر المدرسة، ذلك ربط حساب الابن بولي الأمر.

    تقدم هذه الخدمة العديد من المزايا فتمكنك من متابعة كافة تقييمات الابن ومستواه التعليمي ومدى استيعابه للمقررات التعليمية، فضلًا عن الاطلاع على حضوره وغيابه دوريًا.

    كل ما عليك فقط هو تسجيل الدخول إلى منصة نور كولي أمر من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، وإدخال الرمز المرئي.

    النقر على أيقونة تسجيل الدخول، ومن ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، والضغط على ” ربط الأبناء ” على أن يتم التسجيل باستخدام رقم الهوية.

    الضغط على ” بحث ” وذلك باستخدام اسم الطالب، يتوجب عليك إرفاق صورة من بطاقة العائلة أو الإقامة على أن يتم تحديد صلة القرابة التفصيلية، النقر على أيقونة ” إرسال “، ليتم تسجيل الطلب.

    لا شك أن كيفية ربط ولي الأمر بالطالب في نظام نور ليست معقدة؛ وذلك بفضل نظام نور الذي يُفيد الطلاب وأولياء الأمور في المراحل التعليمية المختلفة، لا سيما مع الخدمات التي بإمكانها أن تسهِّل عملية التعليم ومن ثم الحصول على أفضل النتائج.

‫أضف إجابة