كيفية دفع زكاة الفطر إلكترونيا في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتساءل المسلمون بعد حلول شهر رمضان المبارك حول كيفية دفع زكاة الفطر إلكترونيًا في السعودية لأداء واحدة من أهم أركان الإسلام لمساعدة الفقراء وتطهير الأموال، ويتحدد توقيت إخراج الزكاة من توقيت غروب الشمس في آخر ليلة لشهر رمضان حتى قُبيل صلاة العيد، في حالة التأخر عن التوقيت المحدد تُعتبر صدقة مقبولة ولا يُعتدّ بها كزكاة الفطر.

    تُقدر الزكاة بمقدار ثلاثة كيلوغرام من الحبوب والغلة كالرز أو القمح أو الشعير، وتحدد الزكاة في السعودية بـ 25 ريال عن الفرد، لذلك وفرت الجهات الحكومية المختصة المنصات الإلكترونية لإخراج الزكاة بغرض التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

    من أبرز المنصات الإلكترونية لإخراج الزكاة المنصة الوطنية للأعمال الخيرية (إحسان) لتوصيل الزكاة إلى الفقراء والمساكين، ويُمكن إخراج الزكاة من خلالها عن ثقة حيث تعتبر معتمدة من اللجنة الشرعية.

    يُمكن تقديم الزكاة من خلال التوجه إلى خدمة “زكاة الفطر” على الموقع الرسمي لمنصة إحسان، تحديد المنطقة الإدارية لإيصال زكاة الفطر، تحديد عدد الأفراد المراد إخراج عنهم الزكاة.

    أو يُمكن دفع الزكاة عن طريق استخدام تطبيق زكاتي الإلكتروني، وذلك بعد تحميل التطبيق على الهاتف من جوجل بلاي وآب ستور، تسجيل الدخول إلى التطبيق وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، اضغط على أيقونة ” حساب الزكاة”.

    بالإضافة إلى تحديد عدد أفراد الأسرة، انقر على خيار الدفع، حدد الطريقة الأنسب لدفع الزكاة بطاقة ائتمانية أو تحويل بنكي، يتم إرسال رسالة تأكيد على رقم الهاتف، لعل تلك تكون الإجابة الوافية ردًا على سؤال كيفية دفع زكاة الفطر إلكترونيا في السعودية؟

‫أضف إجابة