كيفية الحصول على تصريح عمل في كندا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحصول على تصاريح العمل في دولة كندا ليس بالسهولة التي يظنها البعض، فبادئ ذي بدء يجب أن تستوفي الحصول على التقرير لشروط ومتطلبات العمل هناك، وتصاريح العمل المفتوح هي وثائق قانونية تسمح للأجانب بالدخول في مجال العمل.

    تصريح العمل المفتوح هو نوع من التصاريح تصدر عن إدارات الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ويسمح للمواطنين الأجانب بالعمل مع أصحاب أعمال من اختيارهم دون الحاجة لعروض محددة، وهذه المرونة تجعل تصاريح العمل المفتوح مطلوبة.

    قبل بحثك عن كيفية الحصول على تصريح عمل في كندا يجب أن تكون واحدًا من الفئات التي يسمح لها بذلك: أن تكون متزوجًا من شريك كندي سواء كان مواطنًا كنديًا أم مقيمًا كنديًا، أو إذا كنت خريج المؤسسات الكندية المؤهلة (PGWP) بعد الانتهاء من الدراسة حسب مدة البرنامج الدراسي يمكنك الحصول على التصريح.

    إذا كانت طالبًا اللجوء في كندا قد تحصل على التصريح من منطلق إعالة النفس ماليًا أثناء معالجة طلبك، أو كنت من حاملي تصريح الإقامة المؤقتة (TRP) وهم من لديهم تصاريح إقامة مؤقتة.

    الأطفال المعالين للدبلوماسيين الأجانب، فقد يكونون مؤهلين للحصول على التصاريح للعمل واكتساب الخبرة. كذلك يسمح للشباب العمال المشاركون في برنامج (IEC)، أو إذا كنت طالبًا ولم تعد قادرًا على الوفاء باحتياجاتك المالية.

    تتضمن كيفية الحصول على تصريح عمل في كندا توفير أهم المستندات، وهي: جواز سفر ساري وإرسال القياسات الحيوية وصورة شخصية وإثبات استيفاء معايير لوظيفة، ووثيقة للتعريف بالعائلة وإثبات العلاقة بالزوج/الزوجة.

    كذلك إثبات حموك للمرجعية الكندية وشهادة القبول في كيبيك إن وجدت ونموذج تأشيرة إقامة مؤقتة.

    المدة الزمنية اللازمة لمعالجة تصريح العمل من شهر إلى 9 أشهر من تاريخ تقديم الطلب إلى إدارة الهجرة واللاجئين (IRCC)، وتبلغ رسوم تقديم التصاريح 155 دولارًا كنديا وتصريح العمل المفتوح 100 دولار كندي.

    يسمح لك بإحضار عائلتك إذا كنت في عرض عمل من صاحب عمل كندي، وحينها يمكن للزوجة التقدم للحصول على تصريح عمل.

‫أضف إجابة