كيفية التحقق من وجود سجل تجاري

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لإمكانية التحقق من وجود سجل تجاري يكون عليك اتباع مجموعة من الخطوات المعلن عنها من قبل الحكومة السعودية، والتي تتمثل في التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة، وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المحدد.

    عليك كتابة رقم التحقق المرسل عبر الجوال في المكان المحدد لتسجيل الدخول، وعقب إتمام الأمر تكون بحاجة إلى اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة المنسدلة.

    تأكد من اختيارك إلى أيقونة سجلاتي التجارية، وتحديد منها خدمة تحديث بيانات السجل التجاري للمؤسسات الفردية، ليظهر أمامك السجلات التجارية المختلفة، لتكون قادرًا من اختيارك السجل المناسب، تظهر أمامك جميع بياناتك المسجلة.

    فالسجل التجاري وثيقة رسمية تستخدم في الإجراءات القانونية، كونه يتيح الوصول إلى جميع المعلومات حول المؤسسة بشفافية عالية.

    إذا لم تتمكن من الحصول على نتيجة خلال اتباع كيفية التحقق من وجود سجل تجاري، وترغب في امتلاك سجلًا، فيمكن ذلك من خلال إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية، وبيانات الشركاء، والمساهمين في العمل التجاري، وتوضيح بيانات الحساب البنكي عقب تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التجارة السعودية.

    احرص على إرفاق المستندات المطلوبة بجودة عالية، مع سداد الرسوم المعلن عنها، وعند نجاح العملية تصلك رسالة على جوالة تؤكد امتلاك سجل تجاري.

‫أضف إجابة