كم نقاط المفاضلة للوظائف الإدارية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصدرت المملكة العربية السعودية برنامج جدارة الإلكتروني لتوفير وظائف إدارية وتعليمية للمواطنين، كما أنه متاح لكل المواطنين ذكور أو إناث، ولكن يجب التأكد أولًا من كم نقاط المفاضلة للوظائف الإدارية التي يمتلكونها.

    تتم المفاضلة في الوظائف الإدارية بحساب مجموع النقاط التي يتم تجميعها وفقًا لمجموعة من العوامل ويتمثلون في درجات اختبارات القياس، والتقدير التراكمي، وأيضًا تحديد عام التخرج.

    تتم العملية من خلال ضرب النسبة المئوية للتقدير التراكمي في 0,4%، فمثلًا إذا كان المتقدم قد حصل على 85% في شهادة تخرجه فتكون العملية (85 * 0,4) فتكون النتيجة 34 نقطة وهكذا، ويجب أن تكون النسبة تمثل 40% من مجموع باقي النسب.

    أما في نسبة أعوام التخرج فيحسب نقطتين على كل عام تخرج، بمعنى أنه لو تخرج في عام2017 ونحن في عام 2024 فيتم الحساب بهذا الشكل (7 * 2) وتكون النتيجة 14 درجة، ويتم إضافة تلك الدرجات على درجات نسبة شهادة التخرج، وتمثل أقدمية التخرج 20% من إجمالي النسب.

    في عملية حساب درجات اختبارات القياس تتم بشكل مقارب لعملية التقدير التراكمي، فبعد أن يجتاز المتقدم اختبارات القياس يتم حسب درجاته ونسبتها المئوية وبعدها يتم ضربها في 0,4، فإذا كان المتقدم قد حصل على 90%، فتتم العملية بالشكل التالي (90* 0,4) وتكون النتيجة 36، وتمثل نسبة الاختبارات الإضافية 40% من إجمالي باقي النسب.

    تكمُن الإجابة على سؤال كم نقاط المفاضلة للوظائف الإدارية في جمع كل النسب السابقة لتصبح هي نقط جدارتك وتتم المفاضلة على أساسها، وتكون الأولوية في الحصول على الوظائف الإدارية لصاحب النسبة الأعلى.

‫أضف إجابة