كم مدة دورة الصاعقة والمظلات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعد دورة الصاعقة والمظلات من الدورات ذات الأهمية داخل الجيش السعودي وتكون مدتها 8 أشهر وتنقسم إلى ثلاث مراحل مهمة، المرحلة الأولي مرحلة التأهيل ويتم التركيز خلالها على اللياقة البدنية بشكل احترافي حيث يتم التدريب على المهارات القتالية والغوص والسباحة وقوة التحمل البدني والحواجز.

    المرحلة الثانية حيث يتم الدخول الفعلي في تدريب الصاعقة وفيها مرحلة القفز على الحواجز وحفر الخنادق وتسلق الجبال ومرحلة أخرى يتم التركيز فيها على مهارات الغوص والسباحة في أحد البحار.

    المرحلة الثالثة تبدأ بالدخول في مرحلة القفز بالمظلات وفيها جزئين جزء حر وجزء بقيود وتتم بالتدريج بداية من الارتفاعات البسيطة ثم بالتدريج يزيد ارتفاع القفزة حتى يصل إلى ارتفاعات شاهقة من الطيارة.

    يدخل في الدورة تدريبات مثل المتفجرات وحماية الشخصيات المهمة وقلة النوم وتلك الدورة تحتاج لياقة بدنية عالية من قبل الشخص الذي سيدخل الدورة وتعتبر تكلفة تلك الدورة قليلة جدًا بالرغم من أهميتها وصعوبتها حيث تبلغ التكلفة حوالي 400 ريال فقط.

    يعتبر البرنامج الخاص بالدورة برنامج تم دراسته بشكل علمي ويخضع للفحص الدوري ودراسة للنتائج بشكل مستمر من أجل تحقيق الأهداف الرئيسية منه ويعتبر البرنامج من أكثر البرامج إتقانًا وصعوبة على مستوى العالم وحصل على العديد من شهادات الجودة حول العالم.

    يستقبل معهد القوات عشرات الألوف القادمين من القطاعات العسكرية المختلفة للدولة وهذا وفقًا لبرامج تبادل الخبرات والتعاون العسكري المشترك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة