كم مدة تقييم الإعاقة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتلخص مدة تقييم الإعاقة في حوالي 30 يوم كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب، حيث أنشأت المملكة برنامج التأهيل الشامل لدعم كافة المواطنين المستحقين للدعم من ذوي الإعاقة البدنية أو غيرها من الإعاقات التي يتضمنها البرنامج، على أن يكون الطلب سهل بطريقة إلكترونية وسريعة وغير مجهدة للمتقدم.

    ولمعرفة كم مدة تقييم الإعاقة عليك الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقديم الطلب على التأهيل، وينقلك الموقع إلى العديد من الإجراءات التي عليك اتباعها وإرفاق البيانات المطلوبة منك وما إلى ذلك، ويتم تحديد قبول الطلب أو رفضه تبعًا للحالات المستحقة للدعم.

    من تلك الحالات التي يشملها الدعم كبار السن غير القادرين على الحركة بشكل كبير وقضاء احتياجاتهم، كما ذوي الاحتياجات الخاص بمختلف أنواعهم والمصابين بالشلل سواء نصفي أو كلي، أو فقدان السمع أو البصر كذلك، وللأيتام الحق في الدعم أيضًا كما المصابين بالإعاقات الجسدية أو التأخر العقلي المتوسط أو الأمراض المزمنة.

    يقدم التأهيل الرواتب المناسبة لكل مستفيد حسب الحالة التي هو بها، وتبدأ الرواتب من 4.000 إلى 20.000 ريال سعودي، يمكنك دومًا الاستعلام عن طلب التأهيل في حالة كنت متقدم جديد، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية أو الكثير من الطرق المختلفة للتواصل مع خدمة العملاء.

    يوفر لك البرنامج العديد من الخدمات المختلفة، الذي يتم الاستفادة بطريقة فعالة وسريعة، ويشمل ذلك خدمة التقرير الطبي للتأهيل الشامل، والتي تستغرق حوالي 6 أشهر من تاريخ الطلب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة