كم مدة الموافقة على الزواج من سعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن زواج السعودية من أحد الأجانب المقيمين بالمملكة ليس بالأمر السهل، حيث إن إجراءاته محكمه بعددٍ من القواعد والشروط وذلك لأنه يختلف كل الاختلاف عن الزواج المعتاد بالسعودية.

    أما عن كم مدة الموافقة على الزواج من سعودية نقول أن هذا الأمر يحتاج إلى فترة زمنية تتراوح ما بين شهر إلى ثلاث أشهر على أقل تقدير؛ ليتم توثيق الزواج، ولا بد من القيام ببعض الخطوات السهلة وهي الذهاب إلى المنصة الوطنية الموحدة، واختيار خدمات الزواج، الضغط على زواج سعودية من أجنبي مقيم، كتابة جميع البيانات المطلوبة بدقة شديدة في الأماكن المخصصة لكل بيان، الضغط على إرسال الطلب.

    لا بد من توافر بعض المستندات والوثائق الرسمية والشروط مثل: وجود أو موافقة ولي أمر الزوجة، إقرار موثق من المرأة بموافقتها على الزواج ملحق ببصمتها، صورة من بطاقة إقامة الزوج وجواز سفره ساري الصلاحية.

    وثيقة إثبات بالعمل الخاص وحالته، صورة شخصية للمرأة وبطاقة الأحوال المدنية، شهادة رسمية موثقة من عمدة المنطقة تفيد عدم الزواج من قبل.

    توافر وثيقة طلاق إذا كان الزوج مطلق من قبل، أو شهادة وفاة الزوجة إذا كان أرمل، شهادة صحية موثقة من مستشفى حكومية تثبت إذا كانت حالتهم الصحية جيدة أم أن أحد منهم يعاني من مرض ما أو عجز.

    لابد أن يكون محل الإقامة الذي تسكن فيه الزوجة في نفس المنطقة التي يسكنها الزوج، وأن يكون عمر الزوج بين 25 – 75 عامًا.. كل تِلك الخطوات تؤثر في إجابة كم مدة الموافقة على الزواج من سعودية؟

‫أضف إجابة