كم مخالفة جلوس الطفل في المقعد الأمامي في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-01T18:32:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهلا ومرحبا بكم في هذا الخبر الخاص بكم مخالفة جلوس الطفل في المقعد الأمامي في المملكة العربية السعودية. يُعتبر هذا الموضوع مهمًا جدًا لأن سلامة الأطفال في السيارة تعتبر من أولوياتنا. لذا، دعونا نتعرف على عدد المخالفات والعقوبات المتعلقة بهذه القضية الحساسة.

    المخالفة الأولى:
    عندما يجلس الطفل تحت سن 12 عامًا في المقعد الأمامي بدون استخدام مقعد السيارة المناسب لعمره ووزنه، فإنها تعتبر مخالفة. وفي هذه الحالة، ستواجه مخالفة كبيرة، وقد يتم تغريمك ما يصل إلى 1500 ريال سعودي.

    المخالفة الثانية:
    إذا كان الطفل تحت سن 12 عامًا مستخدمًا مقعد الأمان الخاص به، ولكنه لم يكن مثبتًا بشكل صحيح، فإنك ستكون مخالفًا للقانون. هذه النوعية من المخالفات تحمل غرامة تصل إلى 500 ريال سعودي.

    المخالفة الثالثة:
    في حالة عدم وضع مشبك الأمان (الحزام) بشكل صحيح على جسم الطفل، ستُعتبر تلك مخالفة أيضًا. الحزام الأماني خاص بالأطفال له رغم مكان مخصص لإحكام وضعه على زنده، وذلك لتفادي أي حوادث قد تحدث له أثناء القيادة. ستتكبد غرامة تصل إلى 300 ريال سعودي إذا لم يكن الحزام مثبتًا بشكل صحيح.

    المخالفة الرابعة:
    إذا لم تكن تحتاج إلى مقعد سيارة للطفل الصغير بسبب عدم مطابقته للوزن المطلوب لاستخدام المقاعد، واخترت إجراء الأطفال بهذه الطريقة، فستواجه غرامة مالية تصل إلى 300 ريال سعودي.

    المخالفة الخامسة:
    إذا كنت تقوم بشراء أو استخدام مقعد سيارة غير منتج وسُجل، فستواجه غرامة قد تصل إلى 1000 ريال سعودي.

    كفانا عن الأخبار السيئة! هناك العديد من الأمور الرائعة التي يمكننا القيام بها لنضمن سلامة الأطفال في المركبة. على سبيل المثال، يجب أن نتأكد من تثبيت مقاعد الأطفال بشكل صحيح وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة. نحن أيضًا يجب أن نكون قدوة حسنة بارتداء حزام الأمان أثناء القيادة وأن نشجع الأطفال على فعل الشيء نفسه.

    من خلال اتباع هذه الإرشادات والقوانين، يمكننا حماية أطفالنا عندما نكون في الطريق. فلنتأكد دائمًا من سلامتهم ونقدم لهم أفضل الظروف لرحلة آمنة وسعيدة!

‫أضف إجابة