كم مبلغ دعم المزارعين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يختلف طبقًا لبنود محددة وضعتها المنصة، حيث يتم تقديم دعم ريف بحد أدنى يبلغ 18 ألف ريال سعودي، ويُصرف هذا الدعم للأسر الريفية المنتجة شهريًا، حيث يتلقى كل فرد مبلغ 1000 ريال لمدة 18 شهرًا.

    يمكن تجميع قيمة الدعم على مدار 18 شهرًا متواصلًا بحد أقصى يصل إلى 30 ألف ريال للأسر المنتجة، بينما تتلقى ربات البيوت المستفيدات مبلغ 1666 ريال سعودي شهريًا لمدة 18 شهرًا.

    بواسطة منصة ريف التي أطلقتها وزارة الزراعة في السعودية، يتم تقديم دعم زراعي متكامل للمجتمع الريفي، حيث تهدف إلى توفير الدعم المالي والتقني للمزارعين والمنتجين الريفيين، لتعزيز الإنتاجية والتنمية المستدامة في القطاع الزراعي، تعتبر ريف منصة رائدة تسهم في تعزيز الاستدامة الزراعية وتحسين مستوى معيشة السكان الريفيين.

    استكمالًا لإجابة سؤالك كم مبلغ دعم المزارعين يجب العلم بأن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للالتحاق ببرنامج دعم، أن يكون المتقدم للبرنامج من حملة الجنسية السعودية، مع استثناء حاملي بطاقة التنقل، أيضًا يجب أن يكون عمرك لا يقل عن 21 سنة.

    كذلك أن تمتلك حسابًا بنكيًا ويتطلب البرنامج ألا يتجاوز دخلك الشهري المسجل 6000 ريال، وإذا كنت متزوجًا يجب ألا يتجاوز دخلكما معًا 9000 ريال كحد أقصى.

    كما يجب عليك تقديم كافة الوثائق اللازمة للتأكيد على ممارسة لمهنة ذات صلة بالقطاع الزراعي، ويُحظر عليك التسجيل في أكثر من 3 برامج، ويُمنع أن يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم 54 ألف ريال سنويًا.

‫أضف إجابة