كم عمر الدجاجة لكي تبيض

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند تربية الدجاج بمختلف أنواعه، فمن أهم أوجه الاستفادة من الدجاج هي البيض الذي نأخذه منها، حيث نجد مشاريع كاملة قائمة على ذلك.. لذا يُعد سؤالك كم عمر الدجاجة لكي تبيض عاملًا مُهمًا في نجاح المشروع.

    وللإجابة عن سؤال كم عمر الدجاجة لكي تبيض؟ فإن الدجاجة تبدأ بإنتاج البيض بعد مرور خمس أو ستة أشهر من عمرها ويستمر إنتاجها حتى تصل للسنوات الأخيرة من حياتها، أما عن السنوات الأولى من حياة الدجاجة فتقوم بإنتاج من 180 إلى 270 بيضة في السنة الواحدة.

    بعد معرفة إجابة سؤال كم عمر الدجاجة لكي تبيض؟ نأتي للعمر الصحي للدجاجة والذي يقدر في العادة بين 8 إلى 12 سنة، وينبغي عليك معرفة أن هناك عدد من العوامل تؤثر في قدرة الدجاج على إنتاج البيض، ومن هذه العوامل هو المكان الذي تعيش فيه الدجاجة؛

    فيتوجب عليك أن تهتم به و بنظافته وتحرص على أن تدخل الشمس والهواء له يوميًا حتى لا يكون به جراثيم فمن المعروف أن أشعة الشمس تساعد على التخلص من الجراثيم في المكان.

    كما وتؤثر الفصول السنوية على معدل البيض الذي تنتجه الدجاجة، حيث تكون في الشهور الأكثر دفئًا منتجة لعدد أكبر من البيض وفي الشهور الأكثر برودة تنتج الدجاجات عدد أقل من البيض.

    من الأمور الواجب مراعاتها عند تربية الدجاج هو أن تتناول مقدار كافٍ من الطعام يوميًا، ومن الأطعمة المفيدة للدجاج هو العلف والحشائش الخضراء، ويوجد أيضًا نوع معين من الأعلاف مخصص للدجاج الذي يبيض.

    من الأمور المهمة أيضًا والتي تؤثر على مقدار البيض الذي تبيضه الدجاجة هو معدل الماء الذي تشربه فيجب الحرص على أن تشرب كمية كافية، كما يعتبر نقص الكالسيوم في جسم الدجاجة من الأمور التي تُنقص من إنتاجها للبيض

    فكلما تغذى الدجاج بشكل أفضل كلما قام بإنتاج البيض أفضل، وتختلف نسبة البيض المُنتج باختلاف نوع الدجاجة نفسها حيث أن السلالات والأنواع المختلفة تتفاوت من حيث المقدار السنوي لإنتاج البيض، فبعض الأنواع تُنتج عدد أكبر من غيرها.. لذا يجب عليك مُراعاة كُل ذلك لتحقيق أقصى استفادة من المشروع.

‫أضف إجابة