كم سعر تغيير الاسم في الاحوال المدنية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-11T03:08:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر تغيير الاسم في الاحوال المدنية من الخدمات الهامة والضرورية التي توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين. يتم تطبيق رسوم محددة لتغيير الأسماء في الأوراق الرسمية للفرد عند الاستفادة من هذه الخدمة ، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في ذلك الاطلاع على قائمة محددة لتكاليف هذه الخدمة.

    فيما يلي قائمة بأسعار تغيير الاسم في الاحوال المدنية:

    1. تكلفة تغيير الاسم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين هي 50 ريال.
    2. يتم تطبيق رسوم أعلى لتغيير اسم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وتبلغ 200 ريال.
    3. قد تتغير الرسوم في بعض الأحيان حسب شروط الخدمة ومتطلبات المستخدم. وينص التعليمات الخاصة بوزارة الداخلية على أن الرسوم قابلة للتعديل وفقًا للاحتياجات المحددة.
    4. يجب على المستخدمين الحصول على الأوراق اللازمة وتقديمها إلى دائرة الأحوال المدنية في المنطقة المراد منها تغيير الاسم فيها. ويشمل ذلك الأوراق الثبوتية الرسمية وشهادات الميلاد والزواج (إذا كانت مطلوبة).
    5. يمكن للمستخدمين الحصول على خدمات إضافية مثل إضافة اسم الزوج / الزوجة الجديدة ، بتكلفة رسوم إضافية قدرها 50 ريالًا.
    6. بمجرد تقديم الأوراق وتحويل رسوم التغيير ، يتم إجراء الإجراءات بوقت قياسي. عند قبول الطلب ، يتم إصدار الأوراق الجديدة بشكل سريع وفعال ، مما يوفر وقت المستخدم ويجعل العملية أكثر سلاسة.

    باختصار ، تتطلب خدمة تغيير الاسم في الاحوال المدنية دفع رسوم رمزية وإجراء بعض الإجراءات المطلوبة. الأوراق الثبوتية اللازمة يجب أن تكون متاحة وسليمة للحصول على الخدمة بشكل سريع وفاعل. إذا كان بعض الأوراق غير متوفرة ، فقد يؤدي ذلك إلى تأخير في معالجة الطلب وبطء في إنجاز العملية.

‫أضف إجابة