كم ساعة من الرياض إلى قطر بالسياره

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن المسافة بين مدينتي قطر والرياض تُقدر بحوالي 582.2 كم، وفقًا لما أظهرته خرائط جوجل، هذه المسافة تم احتسابها تبعًا لأحد المسارات التي يمكن سلوكها عند السفر من الرياض إلى قطر، يعني أن هناك مسارات أخرى تختف تبعًا لها المسافات بين المدينتين، بالزيادة أو النقصان، وعليه فإن المسافة بين قطر والرياض بالسيارة تختلف تبعًا للمسار الذي يتم اتخاذه.

    لكن المعتمد حاليًا بين الدولتين هو مسار الخريص، والذي يقتضي المرور بمدينة “الإحساء”، ثم إلى “سلوى قطر – الإمارات” والتي تعتبر نقطة الحدود أو المعبر بين الدولتين، ثم المواصلة حتى الوصول إلى قطر، هذا المسار يبلغ طوله حوالي 500 كيلو من الرياض إلى المركز القطري.

    المدة الزمنية التي تستغرقها هذه الرحلة تساوي في المتوسط حوالي 6.1 ساعة في حال كانت السيارة تسير بمتوسط سرعة 80 كم/ س، وتختلف الإجابة عن تساؤل كم ساعة من الرياض إلى قطر بالطبع في حال السفر بالقطار أو استخدام رحلات الطيران، فكلاهما أسرع من السيارة.

    كما أنه يصعب تحديد كم ساعة من الرياض إلى قطر بالسيارة بدقة كبيرة، إذ أنها تعتمد على متوسط السرعة الذي تسير به السيارة، بالإضافة إلى التوقف المستمر أثناء الرحلة في الاستراحات ومحطات البنزين، وغيرها من العوامل التي تزيد من مدة الرحلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة