كم راتب حافز للعاطلين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في خضم دعم الحكومة السعودية للفئات محدودة الدخل من المواطنين تم منح الباحثين عن العمل مبلغ 2000 ريال سعودي وذلك لمدة 15 شهرًا بالإضافة إلى تقديم مجموعة من خدمات التدريب والتوظيف وذلك بغرض مساعدتهم في الحصول على عمل في أقرب وقت هكذا نكون أجبنا عن كم راتب حافز للعاطلين.

    تعمل الخدمة في إطار استهداف فئة الراغبين في الدخول إلى سوق العمل السعودي وذلك خلال أول سنتين بعد التفرغ من التعليم والتدريب بالإضافة إلى فئة المنقطعين عن العمل لأكثر من سنتين، صرحت الحكومة السعودية عن وجوب توافر بعض الشروط حتى يتم استحقاق الخدمة بواسطة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

    يجب أن يكون المتقدم للحصول على الخدمة مواطن سعودي في المقام الأول بالإضافة أن يملك إقامة دائمة في المملكة وذلك لمدة لا تقل عن 10 أشهر وذلك خلال الفترة التي يتم تقديم الحصول على الإعانة بالإضافة إلى وجوب كون المتقدم جادًا في البحث عن العمل عنه.

    أن يكون المتقدم لديه من 20 وحتى 40 عامًا ومن ثم يجب ألا يكون يعمل في أحد القطاعات الخاصة او العامة بالإضافة إلى عدم تلقي معاش تقاعدي ايضًا عدم تلقي أي معونة أو تعويض ضد تعطل العمل، يجب عدم تلقي معاش من الضمان الاجتماعي، مع عدم امتلاك نشاط تجاري.

    بعد الإجابة على سؤال كم راتب حافز للعاطلين طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، من الشروط الهامة التي نصت عليها الحكومة السعودية عدم منحه إعانة البحث عن عمل أو من المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل، في بعض الحالات يمكن قبول الطلب بشرط ألا تزيد مدة صرف الإعانة عن 15 شهرًا.

‫أضف إجابة