كم راتب القبطان البحري في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-06T19:15:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتبر القبطان البحري في مصر واحدًا من أهم المهن في قطاع النقل البحري، حيث يتحمل مسؤولية قيادة السفينة والمحافظة على سلامة الركاب والبضائع. وبسبب أهمية دورهم، فإن القباطنة البحريين يتقاضون أجورًا عالية، وفقًا للتقرير التالي:

    1. قائد سفينة البضائع:

    يتقاضى القبطان البحري الذي يقود سفينة البضائع في مصر، راتبًا متوسطًا يتراوح بين 15,000 إلى 25,000 جنيه مصري في الشهر، وذلك حسب الخبرة والكفاءة وحجم السفينة التي يديرها.

    1. قائد سفينة الركاب:

    يتقاضى القبطان الذي يقود سفينة الركاب في مصر، راتبًا أعلى بكثير من القبطان الذي يقود سفينة البضائع. ويتراوح المتوسط في هذه الحالة بين 35,000 إلى 70,000 جنيه مصري في الشهر، ويمكن أن يزيد هذا المبلغ حسب حجم السفينة وعدد الركاب.

    1. القبطان المساعد:

    يتقاضى القبطان المساعد، أو المساعد الثاني أو الثالث، راتبًا أقل بكثير من القبطان الرئيسي، ويتراوح هذا المتوسط من 7,000 إلى 12,000 جنيه مصري في الشهر، حسب الخبرة.

    يجدر الإشارة إلى أن الأجور المذكورة أعلاه تعتبر متوسطات تقريبية، ويمكن أن تختلف حسب العديد من العوامل، مثل حجم السفينة ونوع الحمولة وعدد الركاب وخبرة القبطان وغيرها من العوامل الأخرى.

    وعلى الرغم من أن هذه الأجور تعد عالية نسبيًا إقليميًا، إلا أن دور القبطان البحري في المحافظة على سلامة السفن والركاب والبضائع يستحق التقدير والتقدير المالي.

‫أضف إجابة