كم راتب السعودة بدون دوام

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-12T00:52:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن الحصول على الراتب يتطلب العمل بدوام كامل، فإن هناك بعض الإختيارات التي تسمح لك بالعمل بأوقات مرنة وتكون لديك بعض الأجر المالي بدون ارتباط بالعمل بدوام كامل. وتعد السعودة واحدة من هذه الإختيارات التي يمكن أن تمنحك دخلًا إضافيًا بدون الحاجة إلى العمل بدوام كامل. إليك قائمة بأمثلة على المبالغ التي يمكنك الحصول عليها من السعودة بدون الحاجة للعمل بدوام:

    1. سعودة الإعاقة: يمكن للأشخاص الذين يعانون من إعاقة الحصول على سعودة تصل إلى 3000 ريال شهريًا، من خلال تقديم طلب للجهات المختصة.
    2. سعودة التقاعد: يمكن للعاملين الذين أنهوا العمل بعمر التقاعد، البالغ من العمر 60 سنة، الحصول على المعاش التقاعدي. تختلف المبالغ حسب الخدمة والسن، ولكن يمكن أن تصل إلى 8000 ريال شهريًا.
    3. سعودة الأيتام: يمكن الحصول على سعودة للأيتام الذين فقدوا والديهم، وتختلف المبالغ حسب عدد الأيتام والظروف الإجتماعية والإقتصادية الخاصة بكل عائلة.
    4. سعودة الزواج: يمكن الحصول على سعودة للنساء اللاتي تم تأخير زواجهن بسبب ظروف اجتماعية أو اقتصادية أو صحية، وتصل المبالغ إلى 200,000 ريال.
    5. سعودة الأسرة: يمكن للأسر التي تعاني من ضعف الدخل الحصول على سعودة، ويختلف المبلغ حسب الظروف الإجتماعية المحيطة بالأسرة وعدد أفرادها.
    6. سعودة العمالة المنزلية: يمكن الحصول على مبلغ شهري للعمالة المنزلية التي تمتلك إقامة نظامية في المملكة.

    لا يزال الكثير من الناس يجهلون العديد من الفرص الرائعة التي يمكنهم الإستفادة منها للحصول على دخل إضافي، ويمكنك البحث عن المزيد من فرص العمل المرنة في المملكة وتحديداً في القطاع الخاص. فكن مبدعا وجرب فرصة العمل المرنة لتحصل على الراتب الإضافي الذي تستحقه.

‫أضف إجابة