كم راتب السجون للنساء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعلن المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية كل عام عن فتح باب التسجيل برتبة جندي في الفئة النسائية، وذلك عن طريق استيفاء مجموعة من الشروط المطلوبة ما جعل الكثير يتساءل كم راتب السجون للنساء.

    يتقاضى الجندي في سجون النساء راتب شهري يصل إلى 3220 ريال سعودي، يعتبر هذا الراتب الأساسي إلى جانب 500 بدل نقل، 805 طبيعة عمل، 500 إعاشة، 600 بدل خطر، 750 فني سجون، كما أنه يتم خصم 289.80 ريال للتقاعد.

    تعد المديرية العامة للسجون واحدة من أهم المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتي تعنى بتنظيم كافة المهام المتعلقة بالسجون.

    هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المرأة التي تتقدم للعمل في السجون السعودية، أهمها: أن تمتلك هوية وطنية سارية المفعول، بالإضافة إلى تقديم شهادة حسن سير وسلوك وأن تكون طيبة السمعة.

    على المرأة المتقدمة للوظيفة أن تكون متزوجة من رجل حامل للجنسية السعودية في حالة زواجها ولا مانع من أن تكون عزباء أو مطلقة شريطة أن تقدم إثبات لحالتها الاجتماعية.

    عند تساؤلك كم راتب السجون للنساء لا تتغافل عن اجتياز كل الاختبارات الخاصة بالقبول واستيفاء الشروط اللازمة، فعلى المتقدمة أن تكون حاملة للجنسية السعودية ومن أصل سعودي ومقيمة على أراضي المملكة بشكل كامل، ويجب أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو مؤهل علمي مثل الدبلوم أو البكالوريوس.

    ذلك أن طبيعة العمل في السجون تتمثل في حماية المرافق الموجودة في السجون والعمل على توفير مستوى عالٍ من الأمن، والتفتيش إلى جانب تنفيذ كافة الإجراءات التنظيمية الأمنية الخاصة بعمليات الدخول والخروج من المرافق المرتبطة بالسجن.

    ضمان أمن الذخيرة والأسلحة واحدة من المهام المطلوبة من الأفراد العاملين في السجون، إلى جانب إصدار التصاريح الخاصة بالزوار أو العاملين في مرافق السجن، ومرافقة المساجين إلى المحاكم.

‫أضف إجابة