كم دعم الكهرباء من الضمان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات للعناية بالمواطنين ويستحق المستفيد من معاش الضمان الاجتماعي الحصول على دعم على فاتورة الكهرباء الشهرية حسب عدد أفراد أسرتك.

    بعد قبولك في خدمة معاش الضمان يمكن معرفة كم دعم الكهرباء من الضمان، ويتم الاستفادة تلقائيًا من برنامج دعم الكهرباء الحكومي ما عدا أصحاب حالات العجز المؤقت في الضمان الاجتماعي.

    تصبح قيمة فاتورة الكهرباء بعد الدعم إذا كنت شخص واحد 72 ريال، وإذا كانوا اثنان؛ 89 ريال، وفي حالة الأسرة المكونة من ثلاث أفراد يتم دفع 118، و130 لأربعة أفراد.

    فاتورة الكهرباء بعد الدعم لعدد 5 أفراد في المنزل الواحد 166 ريال سعودي، وتصل إلى 206 إذا كانوا ستة، و246 لأسرة من سبع أفراد ومثلهم للثماني أفراد.

    للأسرة المكوّنة من تسع أفراد تدفع فاتورة شهرية تقدر بـ 334 ريال ومثلهم للعشرة أفراد، ولـ 11 فرد 401 ريال، ولـ 12 شخص في الأسرة الواحدة يتم دفع 446 و522 ريال لـ 13 فرد، كما تبلغ قيمة الفاتورة لكل من الأسر المكونة من 14 و15 فرد 526 ريال سعودي شهريًا.

    يهدف قرار زيادة قيمة الدعم على الكهرباء إلى تقليل العبء على المستخدمين في فواتير الكهرباء الشهرية لتيسير المعيشة على المواطنين، وتوفير أموال الكهرباء التي يلتزمون بدفعها شهريًا بالإضافة إلى الدعم على فواتير المياه والغذاء.

    الجدير بالذكر أن هيئة الضمان الاجتماعي تقوم بصرف معاش شهري للمواطنين المستحقين للدعم بجانب الدعم على الكهرباء والماء، والذي يقيّد كذلك بعدد أفراد الأسرة.

    يمكن التسجيل في خدمة الضمان المطوّر والاستفادة من الدعم على الكهرباء إذا كنت مستوفٍ لشروط البرنامج كاملةً؛ من خلال تسجيل الدخول في موقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية برقم الهوية الوطنية وكافة البيانات الخاصة بك ومن ثم اختيار خدمة الضمان الاجتماعي والتسجيل بها باستيفاء البيانات وإرفاق البيانات التي تتطلبها الخدمة لقبول الطلب خلال أيام.

    يمكنك الاستفادة من الإجابة عن “كم دعم الكهرباء من الضمان؟” الذي استوفيناه في السطور السابقة والتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي لتحصيل الدعم على الكهرباء بكل سهولة.

‫أضف إجابة