كم دخل اوبر في اليوم 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتجه الكثير من الشباب في حاليًا للعمل كسائق بشركة النقل الأكثر عالمية اوبر، لما لهذا العمل من ربحية، ويرد إلينا سؤالًا هو كم دخل اوبر في اليوم 2024.

    حيث يمكن للسائق تحقيق دخلًا شهريًا قد يتراوح بين 6 آلاف و12 ألف جنيه إذا كانت ساعات عمله بين ال 30 و40 ساعة أسبوعيًا، أي بما يعادل من 300 إلى 600 دولارًا أمريكيًا في الشهر بمتوسط دخل 50 جنيه في الساعة، وتكون نسبة الشركة 22% من الأرباح بعد أن كانت 20%.

    ذلك متوسط تحقيق الأرقام وهو قابل للزيادة والنقصان خلال فترات الأسبوع ويتوقف ذلك على عوامل منها:

    عدد ساعات العمل الفعلي التي قد تطول أو تقصر حسب قدرة واحتياجات السائق، وكذلك فترات الذروة خلال اليوم والعمل في العطلات علاوة على العروض المقدمة من الشركة والمحفزة للركاب، وكذلك العمل في المدن الأكثر طلبًا كالقاهرة والإسكندرية.

    لحساب الدخل الفعلي ومعرفة كم دخل اوبر في اليوم 2024 يمكن حساب التكاليف الشهرية للسائق من وقود وصيانة وعمولة الشركة فتصل إلى 4750 بحد أقصى.

    فإذا قمنا بخصم حد التكاليف من الدخل وهو 12000 يكون الصافي 7250 أي بأجر يومي يتراوح بين 40 و250 جنيه مصري، وجميع الأرقام المذكورة تقريبية تتوقف على عدة عوامل سبق عرضها وساعات العمل أبرزها.

    إذا كان العمل دوامًا كليًا يعتمد على 40 ساعة اسبوعيًا أو أكثر فسوف تضمن دخلًا أعلى، وهناك عوامل يتوقف عليها تقييم العملاء ومن ثم الدخل منها اللباقة وحسن اختيار الرحلات القريبة ونظافة السيارة وصيانتها بشكل دوري.

    لتوفير إجابة أفضل عن السؤال المطروح نعرض بعض النقاط التي قد لا تمكن الكابتن من الحصول على دخلًا أعلى:

    رفع نسبة الشركة ل 22% وزيادة عدد العاملين بشكل كبير في الوقت الحالي في الشركة وارتفاع أسعار الوقود ومستلزمات الصيانة وتخفيض شروط قبول السيارات بالشركة حتى عام 2004

    قدمت الشركة قواعد احتساب الأجر بشكل مرضي للعاملين، فيقسم إلى قسمين، الأول الحساب الفعلي لتكلفة الرحلة، والأخر المكافآت المقدم من الشركة، ويتم احتساب الكيلوات المقطوعة بشكل دقيق وتبدأ الرحلة ب 3 جنيهات ثم 1.3 قرش للكيلو إضافة إلى 20 قرش للدقيقة، فلو قلنا مثلا رحلة تبلغ 15 كيلو في نصف ساعة تحسب كالآتي: بدء الرحلة 3 جنيهات، حساب الكيلو 15*1.3 = 19.5 جنيه

    حساب الدقيقة 30*0.20 = 6 جنيهات، فتكون إجمالي الرحلة 28.5 تحصل الشركة على 22% منها والباقي للسائق.

‫أضف إجابة