كم العمر المسموح لنقل ملكية السيارة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند محاولتك لنقل ملكية السيارة، يجب أن تتعرف على كم العمر المسموح لنقل ملكية السيارة وهو يبدأ من 18 سنة للشخص الذي سوف يتم نقل الملكية له، ولكن من أجل نقل ملكية السيارة يجب إتمام بعض الشروط الهامة مع توافر بعض الأوراق الرسمية.

    من الواجب أن يوجد الشهادة الأصلية التي تؤكد امتلاك السيارة للشخص الذي سوف ينقل الملكية، مع وجود بطاقة الهوية الخاصة لكلٍ من الناقل والمنقول له، ويلزم إحضار مالك السيارة ورقة تُثبت التأمين الإلزامي الذي حصل عليه من شركة تأمين موثوقة، مع عرض ما يُثبت أن السيارة قد أجرى عليها فحص دوري.

    على مالك السيارة المُراد نقل ملكيتها أن يكون سدد جميع الغرامات الخاصة بالمخالفات المرورية إن وجدت، ويجب سداد ثمن التكاليف الخاصة بنقل الملكية، وتتراوح التكاليف من 150 إلى 300 ريال سعودي حسب نوع السيارة.

    بعد معرفة كم العمر المسموح لنقل ملكية السيارة، ومعرفة الشروط والأوراق الملزوم تواجدها، يتم الذهاب إلى مكتب الأمن المروري الخاص بالمنطقة التي تسكن بها، ثم طلب استمارة نقل الملكية من المكتب أو من الممكن الحصول عليها عبر الأنترنت من منصة أبشر، بعد ذلك ملئ كافة البيانات المطلوب كتابتها.

    يتم تقديم كافة الأوراق ودفع التكلفة المُحددة والخاصة بالسيارة المُراد نقلها، سوف يتم التأكد من سلامة الأوراق واتفاقها مع السيارة من خلال فحصها، وبعد كل تلك الخطوات يتم استلام ورقة تُثبت نقل ملكية السيارة.

    يجب أن يتم تحديث بيانات مالك السيارة في شركة التأمين، وتسجيل المنقول له السيارة مالكًا لها في بوليصة التأمين، ويجب أن تلتزم بالاحتفاظ بجميع الأوراق التي تُثبت ملكية السيارة لمالكها الجديد من أجل تسليمها إذا طُلبت في أي وقت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة