كم الطول المطلوب في السجون

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تقوم المديرية العامة لمصلحة السجون في السعودية بالإعلان عن عدة وظائف مختلفة في ديوانها، وقد أرفقت إعلاناتها بالشروط اللازم توافرها في المتقدمين، وشملت هذه الشروط الطول المناسب، والذي تم الإفصاح عنه على موقع المديرية.

    حسب ما أعلنته مديرية السجون فإنه يجب على المتقدم لوظائفها من الذكور ألا يقل طوله عن 170 سم، أما الإناث فيجب ألا يقل طول المتقدمة للوظيفة عن 164 سم، بشرط أن يتوافق الطول مع الوزن، والذي يتم إقراره وفقًا رؤية لجنة طبية مختصة.

    أما بالنسبة إلى الأمن العام فإن الحد الأدنى للطول المطلوب توافره في المتقدمين لوظائفه من الذكور هو 168 سم، ولا يتم قبول المتقدم إلا بعد موافقة حالته للائحة الطبية، مع تمتعه باللياقة البدنية، واجتياز جميع اختبارات القبول.

    القطاع العسكري كذلك قد أقر ضرورة توافر نفس الحد الأدنى المتقدم ذكره في المتقدمين لوظائف القوات الخاصة بالأمن البيئي، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى والتي تتعلق بعمر المتقدم، ومستواه التعليمي، وجنسيته.

    قامت المديرية العامة لمصلحة السجون بإقرار بعض الشروط الأخرى التي يجب توافرها في المتقدمين لأيٍ من وظائفها بشكلٍ عام، وهذه الشروط تتمثل في حصول المتقدم على الجنسية السعودية، وألا يقل مستواه التعليمي عن مرحلة الثانوية العامة، وألا يكون قد سبق له العمل في المجال العسكري، وألا يكون متزوجًا بأجنبية، بالإضافة إلى ضرورة اجتيازه كافة اختبارات القبول والتي تختلف حسب كل وظيفة.

‫أضف إجابة