فوائد بانش للفراخ البيضاء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يلجأ كثير من مُربي الفراخ البيضاء إلى بانش؛ لما يقدم من مميزات ونتائج فعالة مع الدجاج، فهو عبارة عن خليط من مجموعة من الأملاح والفيتامينات ومجموعة من المكونات البيولوجية التي تساهم في الارتقاء بصحة الفراخ، وتحسين جودة إنتاج البيض.

    فنجد أنه من فوائد بانش للفراخ البيضاء أنه يُحسن من أداء الجهاز الهضمي، فيعمل على توازن الوسط البيئي في الأمعاء، مما يساعد الدجاج في عملية الهضم.

    كما أنه يزيد من معدل امتصاص الغذاء والاستفادة منه، وذلك من خلال دعم جدار الأمعاء، بالإضافة إلى زيادة تركيز السائل المراري، وستُلاحظ تأثيره على الجهاز المناعي فهو يمنع الميكروبات الضارة المنقولة عن طريق الغذاء من الانتقال إلى الجسد؛ وذلك بسبب التصاق بانش في جدار الأمعاء.

    علاوة على مساهمته في إنتاج الميكروفلورا النافعة منذ أول يوم من استخدام بانش، التي لها دور فعال في تحسين أداء الجهاز الهضمي، ومن فوائد بانش للفراخ البيضاء أنه يحافظ على الإنزيمات الهاضمة الضرورية، لبانش دور في تقليل نسبة الأمونيا داخل الأمعاء؛ بسبب زيادة نسبة الطاقة الناتجة من عملية الأيض.

    يبرز دور بانش في الجهاز المناعي بفضل زيادة نسبة الانترفيرون والانترلوكين في الأمعاء، يساعد على نشر الخلايا المنتجة (IgM, IgG) في الغدد الليمفاوية الموجودة في الأمعاء، أو في خلايا الدم، أضف إلى ذلك أنه يساعد على زيادة حجم الغدد اللمفاوية الموجودة في الأمعاء، وكذلك يُنشط الخلايا البالعة Macrophages.

    كما أنه يُمكن الخلايا المناعية monocytes من أكسدة الميكروبات الضارة، وتقوية الخلايا المناعية التي تعمل على قتل الميكروبات الضارة.

    من ناحية أخرى نجد أن من فوائد بانش للفراخ البيضاء أنه يُساهم في عملية التسمين، فيُزيد من وزن الفراخ، ويُحسن من جودة اللحم الناتج؛ وذلك بفضل تقليل نسبة الأمونيا في جسم الفراخ، ويُساعد على تقليل الجهد الحراري، الذي يُسبب في بعض الأحيان إلى موت الفراخ.

    أما أن بانش يُساعد الفراخ البيضاء الأمهات والبياض؛ بسبب قدرته على زيادة إنتاج البيض، علاوة على أن البيضة المُنتجة تكون مُتميزة من حيث الوزن، والتجانس من القشرة، وذلك بسبب أنه يساعد الدجاج على الاستفادة من الفسفور والكالسيوم الموجود في الغذاء.

‫أضف إجابة