فوائد العسل الاسود للفراخ البيضاء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يحتوي العسل الأسود على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للطيور، لا سيما الفراغ البيضاء، فيحتوي على الفيتامينات والمعادن المتنوعة التي تُكسب أجسام الطيور القوة، فيوجد مجموعة من فوائد العسل الاسود للفراخ البيضاء ومن أبرزها أنه يُساهم في بناء جسم الفراخ البيضاء، وذلك لما يحتويه من معادن كالكالسيوم والحديد والماغنسيوم وغيرهم.

    فيُعد مُكمل غذائي ممتاز، فيمد أجسامها بالفيتامينات اللازمة، ويمكن إدخاله في النظام الغذائي للطيور الضعيفة الهزيلة؛ حتى تُصبح أكثر قوة وحيوية، كما يُساعد على تقوية جهاز المناعة، ويمد الجسم بمعادن وفيتامينات كثيرة.

    يُساهم في طرد السموم؛ لأنه مُنشط ممتاز للكبد، ويعمل على تنظيف الكلى من أي ميكروبات ضارة، وهذا ما يعمل على زيادة قدرة الدجاج في مقاومة الأمراض، لا سيما الأمراض المعوية التي تنتشر نتيجة تناول أنواع رديئة من العلف، التي تنشر السموم والأمراض في أجسام الطيور، وكذلك يُساهم في الحد من نشر العدوى.

    أيضًا من فوائد العسل الأسود للفراخ البيضاء قدرته على رفع درجة حرارتها في فصل الشتاء، بفضل كمية السعرات الحرارية الموجودة به، حيث تعاني بعض أنواع الفراخ من برود الطقس لدرجة تتسبب في نفوقها.

    فيمكن إدخال العسل الأسود في النظام الغذائي للحد من ذلك، لكن يجب الحذر من مدها به في فصل الصيف؛ حتى لا يؤدي إلى رفع درجة الحرارة بدرجة كبيرة، تؤثر على حياتها.

    كما يُمكن تقديم العسل الأسود لصغار الفراخ، فهو يحتوي على العناصر اللازمة في فترة النمو، وتؤدي إلى تقوية عظام الكتاكيت بفضل عنصر الكالسيوم الذي يُعالج أيضًا حالات الكساح الوراثية.

    يمكن إدخاله في النظام الغذائي عن طريق إضافته في خلطة الأعلاف الغذائية، أو بوضعه مع ماء الشرب، ولن يكون هناك أي معاناة في تناول الدجاج له.

‫أضف إجابة