فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات QNB

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     يتيح بنك QNB لعملائه عددًا من البطاقات البنكية، تتنوع في مستويات مختلفة، مثل البلاتينية والذهبية، وتعبر هذه المستويات عن فئات المستفيدين منها، وتتمثل فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات QNB لكل فئة في التالي.

    بداية بطاقة “ماستر كارد تيتانيوم”؛ والتي يتراوح الحد الائتماني الخاص بها بين 30,000 و100,000 جنيه، بحد أقصى من المشتريات 100% على مدار الشهر، وذلك في حق المشتريات داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى حد أقصى للسحب النقدي بنفس النسبة شهريًا، تبلغ نسبة عمولة السحب الكاش من هذه البطاقة 2.5% بحد أدنى 20 جنيه.

    بالنسبة “للفيزا البلاتينية للخصم المباشر”؛ فهي لا يحدها حد ائتماني، ولا يتم إضافة أي فوائد عند إجراء عمليات الشراء باستخدامها، إذ لا يتم خصم سوى ثمن المشتريات من الحساب الخاص بالعميل، ويتبع هذه الفيزا في نظام المدفوعات “فيزا جولد الخصم المباشر” و”فيزا كلاسيك الخصم المباشر”، و”بطاقة فيزا شوبينج/ إنترنت”.

    تجدر الإشارة إلى أن الفيزا البلاتينية للخصم المباشر المتقدم ذكرها تختلف عن “بطاقة فيزا بلاتينية” العادية، والتي يتراوح الحد الائتماني الذي تسمح به بين 40,000 و150,000 جنيه، مع نسبة فائدة على عمليات السحب تتراوح بين 2.1% للبطاقات المضمنة، 2.5% لغير المضمنة.

    بالنسبة إلى “بطاقة ائتمان الأطباء”؛ فيصل حدها الائتماني إلى 100,000 جنيه، وتبلغ نسبة الفائدة عليها 2.5%، وعن بطاقة “VISA Signature” فيتراوح الحد الائتماني لها بين 70,000 و200,000، وتبلغ نسبة الفائدة على عمليات السحب النقدي باستخدامها 2.5%، وهذه النسبة تشترك فيها مجموعة أخرى من الفيز مثل “بطاقة ائتمان النوادي بلاتينيوم”، وبطاقة “ائتمان النوادي كلاسيك” و”ائتمان النوادي جولد”.

    من ضمن البطاقات التي يوفرها البنك للعملاء “بطاقة ائتمان إنفينت فيزا”، والتي يتراوح الحد الائتماني الخاص بها من 150,000 إلى 1000,000 جنيه، وتتراوح نسبة الفائدة على استخدامها بين 2.1% للبطاقات المضمنة، و2.5% للبطاقات غير المضمنة، كذلك تعتمد كلٌ من بطاقات “ماستر كارد تيتانيوم” و”فيزا الذهبية” و”فيزا كلاسيك” على هذا النظام في المحاسبة، مع اختلاف الحد الائتماني لكلٍ منها.

    استكمالًا للحديث عن فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات QNB؛ يوفر البنك القطري الأهلي نوعًا آخر من البطاقات، وهو “ماستر كارد ستاندرد”، ويتباين الحد الائتماني لها بين 1,000 و5,999 جنيه، مع فائدة على المشتريات تبلغ 2.1%.

‫أضف إجابة