فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يفضل البعض فتح حساباتهم البنكية من خلال إتمام الخطوات بشكلٍ إلكتروني، ومن أشهر البنوك التي تسمح بذلك الآن هو بنك الرياض الذي يسعى إلى تقديم خدمات متميزة للعملاء، لتلبي كافة حاجاتهم بشكلٍ مرضي.

    يُمكن فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني للبنك، واختيار الحسابات والبطاقات والنقر على أيقونة الحساب الجاري، ومنها الضغط على فتح حساب؛

    لتبدأ في إدخال كافة البيانات الظاهرة أمامك من الاسم والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال، ورقم الهوية الوطنية، أو رقم المقيم أو التسجيل عن طريق النفاذ الوطني.

    النقر على أيقونة إنشاء طلب عبر منصة أبشر الرقمية، والضغط على التالي مرة أخرى، وتحتاج إدخال العنوان الوطني، ثم الموافقة على كافة الشروط والأحكام عقب قراءتها جيدًا.

    يتم حينها التحقق من كافة المعلومات المدخلة، ويُرسل إلى العميل الخطوات عبر بريده الإلكتروني المُسجل.

    رغم سهولة فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني إلا أنه يلزم استيفاء مجموعة من الشروط لإتمام الأمر مثل وجود رقم مدني ساري المفعول للمتقدم، وألا يقل عمره عن 18 عام، بالإضافة إلى وجود تصريح إقامة على أراضي المملكة بالنسبة للمقيم.

    يحتاج العميل إلى تقديم عدة مُستندات هامة مثل إرفاق أوراق الإقامة بالنسبة للوافدين، ونسخة من الهوية الوطنية، وعنوان بريد إلكتروني واضح، ويُفضل التواصل مع ممثلي خدمة العملاء من أجل التعرف على كافة الشروط صحيحة، نظرًا لإمكانية اختلافها من فترة إلى أخرى.

‫أضف إجابة