فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للفراخ البيضاء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند البحث عن طرق طبيعية لزيادة وزن الفراخ، يلجأ مربو الدواجن إلى استخدام فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للفراخ البيضاء كالأعشاب الطبيعية والمكونات الغذائية المتاحة بسهولة في المنزل، كونها لن تتسبب في وجود آثار جانبية أخرى سواء على الدواجن نفسها أو تناول الإنسان لها.

    يعتبر الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم كفاتح للشهية للفراخ البيضاء. يضاف إلى علف الفراخ لجعلها تأكل بشراهة، ويُلاحظ زيادة وزنها بعد تناولها، كما تعتبر الحلبة مادة دهنية تساعد في فتح الشهية وزيادة وزن الفراخ البيضاء، ويمكن إضافتها للعلف أو غليها وإضافتها إلى ماء الشرب للفراخ.

    يمكن اعتبار قشر الرمان فاتحًا للشهية للفراخ البيضاء أيضًا، حيث يُحضر عن طريق غليه في الماء وتحليته بالعسل الأسود، ثم يُقدم للفراخ، بالإضافة إلى الخميرة التي تعتبر فاتح قوي وفعال للشهية، لاحتوائها على مكونات غذائية تساعد في تحفيز خلايا النمو، وتضاف إلى علف الفراخ لتعزيز نموها وزيادة وزنها.

    من المهم استخدام هذه الأعشاب والمكونات الطبيعية التي تساعد في تعزيز الشهية وزيادة وزن الفراخ البيضاء بشكل متوازن ومناسب لضمان الحصول على النتائج المرجوة دون أي مخاطر على صحة الفراخ، والوصول إلى الهدف المرجو بطريقة طبيعية وآمنة.

    إذا كانت الفراخ البيضاء تعاني من فقدان الشهية، يمكن اتباع بعض الوسائل الفعّالة لعلاجها وزيادة وزنها، ومنها إضافة مكملات غذائية غنية بالدهون لتعويض النقص في التغذية وزيادة الوزن، أو الذهاب إلى الصيدلية البيطرية للحصول على فاتح شهية وإضافته إلى ماء الشرب لتحفيز الفراخ على تناول الطعام بشكل أفضل.

    كما ينصح بشراء أعلاف غذائية من مصادر موثوقة، حيث تساعد الأعلاف الغذائية الجيدة في زيادة وزن الفراخ البيضاء، ويمكن خلط كمية من العسل مع ماء الشرب للفراخ، حيث يساعد هذا الخليط على زيادة الشهية وبالتالي زيادة وزن الفراخ.

    كما أن استخدام بعض الخلطات الطبيعية من شأنه أن يعزز زيادة وزن الفراخ ويفتح شهيتها، مثل استخدام مزيج من الثوم والبصل والليمون

    كما أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في زيادة وزن الفراخ البيضاء بشكل صحي وسليم، ومنها الذرة المطحونة التي تستخدم لزيادة حجم لحم الدواجن وتحسين جودة البيض، أو الكركديه الذي يعزز نمو الدواجن ويحسن هرموناتها ويزيد وزنها.

    بالإضافة إلى القرنفل والنعناع والفلفل، حيث تعتبر هذه الأعشاب من المعززات الطبيعية للشهية وبالتالي تساعد في زيادة وزن الفراخ.

    كما تندرج جميعها تحت مسمى فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن للفراخ البيضاء، ولا تضم أية كيماويات أو تعطي أي نتائج سلبية.

‫أضف إجابة