طلب تفعيل البطاقة الصحية البيطرية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم طلب تفعيل البطاقة الصحية البيطرية بكل سهولة إلكترونيًا عن طريق تطبيق بعض الخطوات البسيطة، وتقديم المستندات الهامة المتعلقة بالبطاقة البيطرية، وبمجرد إرسال الطلب يتم التفعيل على الفور.

    كما يتم تعطيل البطاقة أو إلغائها بعد ستة أشهر من عدم استخدامها وتُحسب الفترة من تاريخ أخر عملية مسجلة عليها، وبالتالي تحتاج إلى إعادة تفعيل إلكترونيًا.

    في حال رغبتك في تفعيل البطاقة.. اعلم أن عملية التفعيل تمر بعدد من المراحل تبدأ بتقديم طلب تفعيل البطاقة المعطلة الخاصة بك، ويتم مراجعة الطلب من قبل الجهة الحكومية ومن ثم الموافقة عليه وإعادة تفعيل البطاقة، أو إغلاق الطلب عند رفضه.

    هناك متطلبات وشروط أساسية يجب أن تتوفر للحصول على الخدمة أولًا، وهي أن تكون سعودي الجنسية وحاصل على بطاقة صحيّة بيطرية وسارية المفعول، بالإضافة إلى كونك ملتزم بتطبيق البرنامج الوقائي المتبع من المملكة.

    تتمثل الخطوات المتبعة لتفعيل البطاقة في تسجيل الدخول إلى النظام، واختيار الخدمة المطلوبة، والضغط على قبول الشروط والتعليمات.

    عند ظهور الاستمارة الخاصة بالطلب المراد قم بتعبئة البيانات فيها بشكل صحيح، مثل البيانات الشخصية وبيانات الاتصال، معلومات البطاقة الصحيّة وبيانات الحيوان، مع إرفاق صورة الهوية الوطنية، وكتابة عنوان أقرب جهة بيطرية.

    الضغط على إرسال الطلب، وخلال الأيام التالية تتم مراجعة الطلب من الجهة المختصة وبالتالي يتم الإجابة على طلبك بالقبول بكل سهولة عند سلامة كافة البيانات وتوافر الشروط، أو الرفض إن كان هناك مشكلة تدعو لذلك.

    تستغرق مدة مراجعة الطلب والرد عليه حوالي خمسة أيام عمل على الأكثر، ويمكنك المتابعة عن طريق فتح المستخدم بعد زيارة الموقع الإلكتروني ومعرفة حالة الطلب، أو من خلال الرسائل النصيّة التي تستلمها عند إصدار الرد على الطلب.

    ما إن اتبعت كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح تتم عملية طلب تفعيل البطاقة الصحية البيطرية إلكترونيًا بكل سهولة، وتحصل على الموافقة خلال أيام قليلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة