طريقة نقل ملكية سجل تجاري مع العمالة بدون رسوم نقل كفالة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يرغب أصحاب المشاريع والمؤسسات التجارية السعودية في كثير من الأحيان في نقل ملكية السجل التجاري لأسباب مختلفة، وإذا كُنت ترغب في نقل الملكية بوجود العمالة، فيجب الحصول على الموافقة من وزارة العمل؛ للحفاظ على حقوق العاملين.

    كما أن الوزارة لا تضف رسومًا على نقل العمالة، إذا كان من ستُنقل له ملكية السجل التجاري من نفس الجنس، وتتم عملية النقل باتباع طريقة نقل ملكية سجل تجاري مع العمالة بدون رسوم نقل كفالة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص وزارة التجارة.

    بعد الولوج إلى موقع الوزارة سيتم اختيار أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، وستجد العديد من الخدمات التي تقدمها الوزارة، وحتى يسهل اتباع طريقة نقل ملكية سجل تجاري مع العمالة بدون رسوم نقل كفالة ستقوم بالبحث عن “نقل ملكية السجل التجاري”، منها ستتجه إلى بعض التفاصيل عن الخدمة.

    ستجد أيقونة “ابدأ الخدمة” قم بالضغط عليها، لتنتقل إلى المركز السعودي للأعمال المختصة بخدمات السجل التجاري للمؤسسات، سيكون هناك أيقونة “للاستمرار أضغط هنا” بالضغط عليها ستنتقل إلى تسجيل الدخول عبر “النفاذ الوطني الموحد”.

    من هناك ستجد مجموعة من الأقسام، تختار منهم قسم “سجلاتي التجارية، ومنه تضغط على “نقل ملكية السجل التجاري”، في تلك المرحلة يجب إدخال مجموعة من البيانات، علاوة على مستند المُبايعة بين المالك السابق والمالك الجديد.

    يجب أن يتضمن هذا المستند طرفي المبايعة، وأرقام السجلات التجارية، بالضغط على “إرسال الطلب” سينتقل طلبك إلى الجهات المختصة بالتدقيق والتأكد من صحة البيانات والحصول على الموافقة.

    من بعد ذلك سيكون هناك في خانة الطلبات أيقونة “استكمال الطلب”، سيتطلب فيها إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله مسبقًا، وستصل إليك رسالة تتضمن فاتورة الخدمة (خدمة نقل الملكية)، فعليك بطابعتها وسدادها عبر أي وسيلة من وسائل السداد المتنوعة.

‫أضف إجابة