طريقة عرض لوحة السيارة عن طريق أبشر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-11T02:19:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت تملك سيارة في المملكة العربية السعودية، فإنه يتطلب منك عرض لوحة السيارة الخاصة بك عندما تكون في الأماكن العامة أو تمر بالنقاط التفتيشية. وعلى الرغم من أن العرض الورقي لا يزال يعد الخيار الأكثر شيوعًا، فإن طريقة عرض لوحة السيارة الإلكترونية أصبحت أكثر انتشارًا في الأونة الأخيرة.

    في ما يلي خطوات بسيطة لعرض لوحة السيارة الخاصة بك عن طريق تطبيق أبشر:

    1- قم بتحميل تطبيق أبشر على هاتفك المحمول من متجر التطبيقات الخاص بجهازك (App store أو Google Play).
    2- بعد تحميل التطبيق، يجب عليك تسجيل حساب جديد فيه عن طريق إدخال بياناتك الشخصية، بما في ذلك رقم الجوال والبريد الإلكتروني والرقم الوطني وتاريخ الميلاد واختيار كلمة مرور قوية. وسيتم إرسال رمز التحقق إلى جوالك أو بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك.
    3- بعد تسجيل حسابك، ستعود إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق. من هناك، يمكنك الوصول إلى خدمة “عرض لوحة السيارة”.
    4- اختر هذه الخدمة وأدخل بيانات سيارتك، بما في ذلك رقم اللوحة ورقم الهوية الوطنية للمالك. ستحتاج أيضًا إلى تحديد المكان الذي ستشاهد به لوحة السيارة.
    5- بعد إدخال المعلومات الصحيحة والكاملة، اضغط على زر “عرض”، وستظهر لك الشاشة الإلكترونية التي تحتوي على لوحة السيارة الخاصة بك.

    يمكن استخدام العرض الإلكتروني للوحة السيارة في الأماكن العامة أو المواقع الخاصة بالنقاط التفتيش، وذلك بعد موافقة الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية. ويتطلب عرض لوحة السيارة الخاصة بك بطريقةٍ إلكترونية عبر تطبيق أبشر أن يكون هاتفك المحمول مشحونًا بشكل كافٍ ويمكن استخدامه في أي وقت.

    بالإضافة إلى العرض الإلكتروني للوحة السيارة ، يحتفظ معظمأصحاب السيارات بالعرض الورقي للوحة السيارة كنوع من الطوارئ ، خاصة عند السفر أو عند تجوال السيارة في الأماكن النائية التي لا تحتوي على خدمة الإنترنت. وبشكل عام، فإن العرض المتكرر للوحة السيارة الخاصة بك سيؤدي إلى زيادة دقة المعلومات الخاصة بسيارتك والتحقق من ملاءمتها.

‫أضف إجابة